أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسيون ينتقدون فتاوى السلفيين المثيرة للجدل..ويؤكدون:ليس لها علاقة بالدين..كمال أبو المجد:يتدخلون فيما لا يعنيهم.. سكينة فؤاد: لديهم كل شىء ممكن وفقا للمصلحة الخاصة..والقوصى: يضعون يدهم فى يد الإخوان

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 03:52 ص
سياسيون ينتقدون فتاوى السلفيين المثيرة للجدل..ويؤكدون:ليس لها علاقة بالدين..كمال أبو المجد:يتدخلون فيما لا يعنيهم.. سكينة فؤاد: لديهم كل شىء ممكن وفقا للمصلحة الخاصة..والقوصى: يضعون يدهم فى يد الإخوان الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سياسيون، أن فتاوى السلفيين خلال الفترة الأخيرة اتسمت بالتناقض، وكشفت أنهم يصدرون تلك الفتاوى بما يخدم مصالحهم الخاصة، متسائلين: كيف نستأمن هؤلاء فى البرلمان المقبل، وموضحين ان السلفيون على علاقة جيدة مع الإخوان".

تناقض فتاوى السلفيين

وقال الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامى، إن حالة التناقض التى ظهر عليها السلفيون من تحريم للمشاركة فى الانتخابات، ثم مشاركتهم فى الانتخابات الحالة تأتى فى إطار أنهم خاضوا فى أمور دينية لا يعلموها، لذلك ظهر التناقض فى فتواهم الدينية خاصة مع اقتراب الانتخابات.

وأضاف أبو المجد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن السلفيين أصدروا فتاوى عديدة بشأن تحريم المشاركة فى الانتخابات، واتسمت فتاويهم بالشدة والعنف، وهى بعيدة عن صحيح الدين الذى يتسم بالتسامح وفتواهم - أى السلفية - ليس لها علاقة بالإسلام فى شىء.

سكينة فؤاد: وكل شىء لديهم ممكن وفقا للمصالح

وفى السياق ذاته قالت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إن فتاوى السلفيين تتسم بالتناقض، وكل شىء لديهم ممكن وفقا للمصالح، فما كانوا يقولونه بالأمس يفتون بعكسه اليوم طالما كان ذلك وفقا لمصالحهم الخاصة.

وأضافت فؤاد أن هذا التناقض فى الفتاوى الدينية يؤكد أن على الشعب المصرى عدم الاستماع لفتواهم، متسائلة: "كيف نستأمن هؤلاء فى البرلمان المقبل وهم يصدرون تصريحات وفتاوى وفقا لمن يرونه يخدم مصالحهم الخاصة؟!".

وأوضحت مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، أن الشعب المصرى اكتشف أن السلفيين يتلاعبون بالدين، لذلك لن يستمع إلى فتواهم مرة أخرى.

وفى نفس السياق قال الشيخ أسامة القوصى الداعية الإسلامى، إن السلفيين منذ سنوات هم يصدرون فتاوى دينية ثم يصدرون عكسها الآن، وهم من وضعوا يدهم فى يد جماعة الإخوان ثم هاجموها فى الوقت الحالى.

وأضاف القوصى الداعية الإسلامى أن السلفيين على علاقة جيدة مع الإخوان، ويظهرون العداء فى العلن لكن يضعون يدهم فى يد بعض فى السر، لافتا إلى أن أغلب فتاوى السلفيين لا أصل لها من الواقع ولا تمت للإسلام بصلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال زايبد

الغاء ترشيحات السلفيين اهم شى فى الوقت الراهن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة