بالصور.. عودة طوابير السيارات على بنزين 80 والسولار بالإسكندرية وأسيوط.. سائقون: "بندور على البنزين بشمعة فى الشوارع".. وأصحاب محطات الوقود: "مفيش أزمة الشعب بيتلكك".. والأقصر تشهد انفراجة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 05:07 ص
بالصور.. عودة طوابير السيارات على بنزين 80 والسولار بالإسكندرية وأسيوط.. سائقون: "بندور على البنزين بشمعة فى الشوارع".. وأصحاب محطات الوقود: "مفيش أزمة الشعب بيتلكك".. والأقصر تشهد انفراجة طوابير السيارات على بنزين 80 والسولار
المحافظات - أحمد مرعى - ضحا صالح - هيثم البدرى - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشهد تعود المواطنون على مشاهدته يومياً فى الشوارع الرئيسية بمحطات البنزين بالإسكندرية وزحام شديد وتنافس بين السيارات ومشادات بسبب طوابير الانتظار أمام محطات البنزين، عاد هذا المشهد من جديد فى الظهور بمدينة عروس البحر على الرغم من نفى مديريات التموين، إلا أن الأزمة قد تفشت خاصة فى محطات الوقود بالمناطق الشعبية، كما أن الأزمة مازالت مستمرة فى أسيوط.

تكدس السيارات على بنزين 80 أمام محطة وقود ميدان الساعة


شهدت محطة وقود ميدان الساعة تكدسا كبيرا على بنزين 80 والسولار وطوابير طويلة من أصحاب العربات الأجرة والتوك توك للحصول على السولار ما أعاق حركة المرور فى الميدان.

وأبدى السائقون استياءهم بسبب صعوبة حصولهم على البنزين واضطرارهم إلى الوقوف ساعات طويلة أمام محطات البنزين، ما يهدر أوقاتهم ويضيع نصف اليوم فى البحث عن محطات وقود متوفر بها بنزين.

السائقون: نقضى ساعات طويلة أمام محطات البنزين


وقال أحمد عبد الرحمن، سائق تاكسى، إن "محطات الوقود المعروف عنها بتواجد البنزين بوفرة لديها أزمة كبيرة، ومنها بنزينة صبرى فى السيوف ومنطقة العوايد والمحمودية، بالإضافة إلى بنزينة جليم التى يتردد عليها المئات يوميا وانتهاء السولار وبنزين 80 بعد ساعة من وصول البنزين إلى محطات وقود، حين نقضى ساعات طويلة أمام محطات الوقود".

أزمة الوقود تظهر من جديد بعد انتهاء عيد الأضحى


وأضاف أن الأزمة بدأت فى الظهور بعد انتهاء عيد الأضحى وبدء تكدس سيارات الأجرة على البنزينات فى الفترات المسائية، بينما بدأت منذ ثلاث أيام فى التكدس طول اليوم واختفائها فى بعض البنزينات فى الأحياء الشعبية.

بينما قال أيمن عواد، سائق ميكروباص، إن "البحث عن البنزين يومياً يبدأ من الساعة السادسة مساء لاختفاء البنزين من معظم المحطات التى بها وقود 80 وسولار، مضيفا "إحنا بندور على البنزين بشمعة يوميا، واللى يلاقيها يقول للتانى بكلمة سر عشان السواقين متعرفش وتروح تعمل زحمة".

اختفاء السولار يسبب أزمة لأصحاب التوك توك


محمد أمين، صاحب توك توك، قال إنه يصعب عليهم الحصول على السولار يومياً، خاصة أن أصحاب محطات الوقود يمنعون شراء السولار فى جراكن بسبب وجود أزمة البنزين وظهورها من جديد.

أصحاب محطات الوقود: "مفيش أزمة الشعب بيتلكك"


بينما نفى صاحب محطة وقود الساعة وقوع أزمة فى البنزين قائلا "مفيش أزمة والشعب بيتلكك، الدنيا شغالة وماشية، والسواقين خايفة البنزين يشح وبيقولوا كده والكلام ده ملهوش أى أساس من الصحة".

وأضاف، أن سبب التكدس فى الفترات المسائية هو رغبة السائقين فى تفويل البنزين مساء كل يوم حتى لا يبحث عن البنزين أثناء فترات عمله، موضحا أن السبب فى انخفاض نسبة بنزين 80 هو أن السحب عليه أكثر حتى من بعض السيارات الملاكى بسبب غلاء سعر البنزين 92.

استمرار أزمة البنزين والسولار بأسيوط رغم وعود المسئولين بحلها


وفى أسيوط تستمر أزمة البنزين بجميع محطات الوقود بمراكز المحافظة المختلفة، رغم وعود المسئولين بحلها، حيث أدت الأزمة إلى انتظار السيارات فى طابور أمام محطات الوقود لأكثر من كيلو متر على مدار اليوم.

وعلى الرغم من تهديد السائقين بالإضراب إلا أن المسئولين لم يضعوا حلا للأزمة حتى الآن، الأمر الذى أدى إلى حدوث مشاكل متتالية بين الأهالى وسائقى التاكسى، بسبب ارتفاع الأجرة المفاجئ وبين السائقين وبعضهم بسبب ترتيب الدور بالطابور، وبين السائقين والمرور بسبب تكدس وسائل المواصلات وتعطل حركة المرور فى الشوارع التى يوجد بها محطات للوقود بسبب تزاحم السائقين فى طابور الانتظار.

ومن جهته، قال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط "المديرية تكثف مجهوداتها بالتنسيق مع مباحث التموين والإدارات الفرعية لإيجاد حلول لتلك الأزمة، ومتابعة لجان دورية على كل محطات الخدمة لمتابعة الكميات المشحونة، والإشراف على توزيعها وضبط كل من تسول له نفسه التلاعب والمتاجرة فى هذه السلع الحيوية".

وأوضح عبد الله "أنه تم ضبط العديد من مخالفات المواد البترولية لمستودعات البوتاجاز ومحطات البترول، وتعبئة سولار فى جراكن بلاستيك".

"تموين الأقصر": انفراجة فى أزمة الوقود بعد وصول 117 طن سولار وبنزين


قال سيد الطاهر وكيل مديرية التموين بالأقصر، إن أزمة الوقود فى محافظة الأقصر، شهدت انفراجة كبيرة، بعد وصول 117 طنا من السولار، وبنزين 80 و92، لجميع محطات المحافظة، بعد أن كان قد اختفى من بعض المحطات، وظهرت طوابير البنزين والسولار مرة أخرى فيها صباحاً ومساءً خلال الأيام الماضية.

وأضاف وكيل مديرية التموين بالأقصر، أنه وصل للمحافظة خلال اليومين الماضيين 111 طن بنزين 80، و3.125 طن بنزين 92، و4.403 طن سولار، مشدداً على أن سبب الأزمة يرجع إلى إجازة العيد، وإغلاق عدد من محطات البنزين بالمحافظة، الأمر الذى تسبب فى ظهور التكدس من قبل المواطنين أمام عدد من المحطات بالأقصر.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة