بالصور.. استمرار أزمة البنزين والسولار فى المحافظات.. تكدس السيارات بحثًا عن بنزين 80 بالإسكندرية وأسيوط.. والسائقون: "بندور عليه بشمعة فى الشوارع".. وأصحاب المحطات: "مفيش أزمة.. الشعب بيتلكك"

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 05:17 م
بالصور.. استمرار أزمة البنزين والسولار فى المحافظات.. تكدس السيارات بحثًا عن بنزين 80 بالإسكندرية وأسيوط.. والسائقون: "بندور عليه بشمعة فى الشوارع".. وأصحاب المحطات: "مفيش أزمة.. الشعب بيتلكك" أزمة البنزين تتصاعد فى المحافظات
المحافظات حسن عبدالغفار – حس عفيفى - ضحا صالح - أحمد مرعى - محمود مقبول – هيثم البدرى - محمد فتحى - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبط 451272 ألف لتر بنزين وسولار بحملة أمنية بسوهاج



اشتعال أزمة البنزين بالمنوفية وسعر اللتر وصل 3 جنيهات في السوق السوداء



تزاحم شديد على محطات الوقود طلبا للبنزين والسولار بالمنيا



تموين الأقصر: انفراجة فى أزمة الوقود بعد وصول 117 طن سولار وبنزين



استمرار أزمة البنزين والسولار بأسيوط رغم وعود المسئولين بحلها



التموين تزويد القليوبية بـ 110 آلاف لتر بنزين فوق الحصة لمواجهة الأزمة



واصلت أزمة البنزين والسولار تصاعدها فى عدد من المحافظات، ففى الإسكندرية تكدست السيارات أمام محطات البنزين بالرغم من نفى مديريات التموين وجود أزمة، إلا أنها ازدادت خاصة فى محطات الوقود بالمناطق الشعبية، وفى مححطة وقود ميدان الساعة شهدت تكدسا كبير على بنزين 80 والسولار وطوابير طويلة على محطة الوقود من أصحاب العربات الأجرة والتوك توك للحصول على السولار، مما يعيق حركة المرور فى الميدان.

وأبدى السائقون استياءهم بسبب صعوبة حصولهم على البنزين، مما يضطرهم إلى الوقوف ساعات طويلة أمام محطات البنزين، مما يهدر أوقاتهم ويضيع نصف اليوم فى البحث عن محطات وقود متوفر بها بنزين.

ساعات أمام محطات البنزين


وقال أحمد عبدالرحمن، سائق تاكسى، إن محطات الوقود المعروف عنها تواجد البنزين بوفرة لديها أزمة كبيرة، ومنها محطة وقود صبرى فى السيوف ومنطقة العوايد والمحمودية، بالإضافة إلى محطة وقود جليم، التى يتردد عليها المئات يوميا وانتهاء السولار وبنزين 80 بعد ساعة من وصول البنزين إلى محطة الوقود.

تكدس على محطات البنزين


وأضاف أن الأزمة بدأت فى الظهور بعد انتهاء عيد الأضحى وبدء تكدس سيارات الأجرة على المحطات فى الفترات المسائية، بينما بدأت منذ ثلاثة أيام فى التكدس طول اليوم واختفائها فى بعض محطات الوقود فى الأحياء الشعبية.

بينما قال أيمن عواد، سائق ميكروباص، أن البحث عن البنزين يومياً يبدأ من الساعة السادسة مساء لاختفاء البنزين بمعظم المحطات، التى بها وقود 80 وسولار، قائلا "إحنا بندور على البنزين بشمعة يوميا واللى يلاقيها يقول للتانى بكلمة سر عشان السواقين متعرفش وتروح تعمل زحمة".

اختفاء السولار يسبب أزمة لأصحاب التو توك


بينما قال محمد أمين، صاحب توك توك ، إنهم يصعب عليهم الحصول على السولار يوميًا، خاصة أن أصحاب محطات الوقود يمنعون شراء السولار فى جراكن بسبب وجود أزمة البنزين وظهورها من جديد.

بينما نفى صاحب محطة وقود الساعة وقوع أزمة فى البنزين قائلا: "مفيش أزمة والشعب بيتلكك الدنيا شغالة وماشية والسواقين خايفة البنزين يشح وبيقولوا كده والكلام ده ملهوش أى أساس من الصحة".
وأضاف أن سبب التكدس فى الفترات المسائية هو رغبة السائقين فى تفويل البنزين مساء كل يوم حتى لا يبحث عن البنزين أثناء فترات عمله، موضحًا أن السبب فى انخفاض نسبة بنزين 80 هو أن السحب عليه أكثر حتى من بعض السيارات الملاكى بسبب غلاء سعر البنزين 92 .

وفى أسيوط تستمر أزمة البنزين بجميع محطات الوقود بمراكز المحافظة المختلفة، رغم وعود المسئولين بحلها، حيث أدت الأزمة إلى انتظار السيارات فى طابور محطات الوقود لأكثر من كيلو متر على مدار اليوم.

وعلى الرغم من تهديد السائقين بالإضراب إلا أن المسئولين لم يضعوا حلا للأزمة حتى الآن، الأمر الذى أدى إلى حدوث مشاكل متتالية بين الأهالى وسائقى التاكسى، بسبب ارتفاع الأجرة المفاجئ وبين السائقين وبعضهم بسبب ترتيب الدور بالطابور، وبين السائقين والمرور بسبب تكدس وسائل المواصلات وتعطل حركة المرور فى الشوارع، التى يوجد بها محطات للوقود بسبب تزاحم السائقين فى طابور الانتظار.

ومن جهته قال صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين بأسيوط "المديرية تكثف مجهوداتها بالتنسيق مع مباحث التموين والإدارات الفرعية لإيجاد ووضع حلول لتلك الأزمة، ومتابعة لجان دورية على كافة محطات الخدمة لمتابعة الكميات المشحونة، والإشراف على توزيعها وضبط كل من تسول له نفسه التلاعب والمتاجرة فى هذه السلع الحيوية".

وأوضح عبد الله "أنه تم ضبط العديد من مخالفات المواد البترولية لمستودعات البوتاجاز ومحطات البترول، وتعبئة سولار فى جراكن بلاستيك".


تموين الأقصر: انفراجة فى أزمة الوقود


صرح سيد الطاهر وكيل مديرية التموين بالأقصر، بأن أزمة الوقود فى محافظة الأقصر، شهدت انفراجة كبيرة، بعد وصول 117 طنا من السولار، وبنزين 80 و92، لجميع محطات المحافظة، بعد أن كان قد اختفى من بعض المحطات، وظهرت طوابير البنزين والسولار مرة أخرى فيها صباحًا ومساءً خلال الأيام الماضية.

وأضاف وكيل مديرية التموين بالأقصر، أنه وصل للمحافظة خلال اليومين الماضيين 111 طن بنزين 80، و3.125 طن بنزين 92، و4.403 طن سولار، مشدداً على أن سبب الأزمة يرجع إلى إجازة العيد، وإغلاق عدد من محطات البنزين بالمحافظة، الأمر الذى تسبب فى ظهور التكدس من قبل المواطنين أمام عدد من المحطات بالأقصر.

وفى سوهاج تمكن ضباط إدارة مباحث تموين سوهاج، برئاسة العقيد محمد نصحى، مدير الإدارة، من ضبط كميات كبيرة من السولار والبنزين، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء بدائرة قسم أول سوهاج.

كان اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من إدارة مباحث التموين يفيد بورود معلومات، لإدارة مباحث التموين أكدتها التحريات السرية مفادها قيام مسئول شركة الصعيد للنقل والسياحة بإدارة طلبة رصيف بدون ترخيص ومسئول محطة بنزين موبيل بالتلاعب فى الحصة المقررة.

على الفور وعقب تقنين الإجراءات تم الدفع بمأمورية بإشراف العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها إبراهيم الشحات وكيل الإدارة وضمت النقباء محمد الليثى وخالد المشنب وأحمد عبداللاه معاونى مباحث التموين، وأسفرت عن ضبط ع ر ع ا 30 عامًا مدير مسئول بشركة الصعيد للنقل والسياحة لإدارته طلبة رصيف بدون ترخيص بمحطة الأتوبيس الخاصة بشركة الصعيد للنقل والسياحة حيث تم التحفظ على عدد 42600 لتر سولار، تحرر عن ذلك المحضر رقم 6497 جنح قسم أول سوهاج.

كما تم أ ح ع عامل والقائم بالبيع بمحطة بنزين موبيل بشارع الجرجاوية ميدان العروبة قسم أول سوهاج، وذلك لبيعة البنزين بأزيد من السعر الرسمى.

وتم ضبط ر أ ص أ المدير المسئول عن محطة بنزين موبيل بشارع الجرجاوية ميدان العروبة قسم أول سوهاج لقيامه بتقسيم الكمية المخصصة للبنزينة على محطتى المراغة موبيل بشارع الجرجاوية، حيث تم التحفظ على "25572" لتر بنزين 80 بالمحطة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 6498 جنح قسم أول سوهاج، وتم التحفظ على المضبوطات وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وفى المنوفية اشتعلت الأزمة وشهدت الطرق الرئيسية العديد من المشاجرات والمشادات بين أصحاب السيارات والسائقين، بسبب الأولوية فى الدور، وانتشرت ظاهرة الجراكن بصورة كبيرة، حيث يلجأ بعض السائقين لهذه الوسيلة للحصول على الوقود بعيدًا عن طوابير السيارات، وكذلك يلجأ إليها البعض الآخر الذى يستغل الأزمة للتجارة فى الوقود فى السوق السوداء لتحقيق أرباح سريعة.

ويقول محمد جمال سائق نعانى كل يوم منذ 20 يومًا من أجل الحصول على الوقود من محطات البنزين ونقف فى الدور لمدة 3 ساعات للحصول على الوقود، كل ذلك بسبب قيام أصحاب المحطات بيبع الدعم للبلطجية لكى يقومون ببيعه لنا مرة أخرى فى السوق السوداء حتى وصل سعر اللتر إلى 3 جنيهات ولم نجده سوى بواسطة لدى البلطجية.

ويشير أحمد نجاح موظف كل يوم نعانى من أجل الحصول على تمويل السيارة، وذلك بسبب أصحاب المحطات وقيامهم ببيع الدعم فى السوق السوداء، مشيرًا إلى كل ما نطالب به المسئولين الرقابة علي أصحاب المحطات لعدم بيع الدعم.

من جانبه المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين لأن نعمل علي قدم وساق من أجل مراقبة جميع الجهات التموينية لوصول الدعم الي مستحقيه واكد الجمال انة تم تحرير أكثر من محضر لاصحاب المحطات الذين يقومون بيبع الدعم في السوق السوداء

وفى المنيا اصطفت عشرات السيارات النقل والملاكى، أمام محطات الوقود الكائنة على الطرق الزراعية وداخل المدن، من اجل الحصول على السولار والبنزين، حيث هاجمت سيارات الربع نقل ، والنقل الثقيل، جميع المحطات الكائنة على الطريق الزراعية والصحراوية للحصول على السولار، بعد أن إختفى ببعض المحطات، فيما تجمعت سيارات التاكسي والربع نقل جميع المحطات المتواجدة داخل المدن للحصول على بنزين 80، خاصة وانه يدخل أسبوعه الثاني من عدم توافره بالمحطات.

وقال وكيل وزارة التموين، الدكتور محمود يوسف، أن جميع محطات الوقود بالمحافظة، متوافر بها ما تحاجه المنيا من بنزين وسولار وان هناك مراقبه مستمرة ومتابعه دائمة حتي لا يتم استغلال اصحاب المحطات للمواطنيين وافتعال ازمات.

وفى القليوبية أعلن جمال السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية اننا واجهنا ازمة بنزين 92 التى ظهرت مؤخرا فى محطات القليوبية بزيادة صخ الكميات بمقدار 110 ألف لتر يوميا حيث يضخ حاليا لمحطات القليوبية البالغ عددها 24 محطة بالطريق الزراعي والدائري لا تقل حصتها عن 300 الف لتر يوميا بخلاف مايتم صرفه يوميًا للمحطات الأخرى.

وأكد السيد ان التموين تشن حملات ليل نهار على الاسواق لضبط تهريب اى كميات، لافتا إلى أن مشكلة القليوبية هى وقوع اغلب المحطات على الطريق الزراعى والدائرى، حيث يستفيد من حصة المحافظة سيارة من محافظات أخرى والمسافرة عبر هذه الطرق.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة