التوك شو: المصرى المعتدى عليه بالأردن: أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه.. سفيرنا بعمان: وزير العمل الأردنى استنكر الحادث.. تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 04:37 ص
التوك شو: المصرى المعتدى عليه بالأردن: أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه.. سفيرنا بعمان: وزير العمل الأردنى استنكر الحادث.. تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة البابا تواضروس
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال المصرى المعتدى عليه بالأردن، أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه، والبابا تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة.



المصرى المعتدى عليه بالأردن: أرفض التصالح مع النائب البلطجى قبل القبض عليه


قال خالد السيد، المواطن المصرى المعتدى عليه من قِبَل نائب أردنى فى المملكة، إنه يرفض "بلطجية" النائب، مؤكّدًا رفض التفاوض أو التصالح معه، قبل القبض عليه وأقاربه الذين اعتدوا عليه.

وأضاف السيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد"، أن مشادة كلامية اندلعت داخل المطعم الأردنى الذى يعمل به، مؤكّدًا أن الاعتداء عليه بسبب تأخر "أوردر" من المطعم.

وأوضح السيد أن الشعب الأردنى متعاطف معه، مطالبًا الملك عبد الله بالتحقيق مع النائب، مؤكّدًا أن زملائه كانوا خائفين حفاظًا على "لقمة العيش"، وكانوا مذهولين مما حدث، ولم يستطيعوا التصرف مع المعتدين، مضيفًا أن القنصلية المصرية تقف بجانبه فى قضية الاعتداء.

أحمد موسى لـ"النائب الأردنى" المعتدى على المصرى: "جزمته برقبتك يا بلطجى"


قال الإعلامى أحمد موسى بعد واقعة خالد السيد المواطن المصرى المعتدى عليه من قبل نائب أردنى فى الأردن، إن زيد الشوابكة النائب الأردنى بلطجى اعتدى على مواطن مصرى كأنه اعتدى على 90 مليون مصرى، مضيفًا: "جزمة المواطن المصرى اللى انت ضربته برقبتك، والقلم اللى ادتهوله هتاخد قدامة 100 قلم، دا مواطن مصرى شريف".

وأضاف موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر والمصريين يقفون بجانب المواطن المصرى، قائلاً: "لسه خالد عائد من الحج، وشرف أى مصرى موجود فى أى دولة شرف للدولة، واللى مش هيحترم المصريين مش هنحترم أى حد، حق المواطن لازم يرجع ونحترم الملك عبد لله والشعب الأردنى"، لافتًا إلى أن الواقعة مهينة وإهانته شخصيًا.



سفيرنا بعمان: وزير العمل الأردنى استنكر حادث الاعتداء على العامل المصرى


أكد السفير خالد ثروت، سفير مصر فى الأردن، وقوف جميع مسئولى القنصلية المصرية بجانب المواطن خالد السيد عثمان المعتدى عليه فى المملكة الأردنية الهاشمية، حتى تتم عودة كامل حقوقه، منوها أن هذا الحادث فردى لا ينم عن شعور الأردنيين تجاه المصريين.

وقال "ثروت" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع خالد أبو بكر، على فضائية "اليوم"، إن كثير من أعضاء مجلس النواب الأردنى استنكروا هذا الحادث عبر مداخلات هاتفية له شخصياً أمس الأحد، فضلا عن تلقيه اتصال من وزير العمل الأردنى يستنكر الحادث، ويؤكد وقوفه مع الجانب المصرى وتقديمه لأى مساعدة ممكنة تريدها النقصلية فى هذا الصدد.

محامية أردنية: تقدمنا بشكوى رسمية فى واقعة الاعتداء على عامل مصرى بالعقبة


أكدت المحامية الأردنية نور الحديد، محامية العامل المصرى خالد السيد المعتدى عليه، تقديم شكوى رسمية أمس من قبل مكتبها حول حادثة الاعتداء الذى تعرض لها المواطن المصرى، لدى مركز المدينة التابع لشرطة العقبة وتم تحويلها للتقاضى بمحكمة العقبة بتهمة القذف والتحقير والتهديد، مشيرة إلى وجود تقرير طبى حول الحالة الصحية للعامل المصرى.

وأضافت "نور الحديد"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع خالد أبو بكر على فضائية "اليوم"، أن الشعب الأردنى يرفض الإساءة بالقول أو الفعل وسيأخذ القانون مجراه فى قضية الاعتداء على العامل المصرى، لافتة الى أن مثل هذا القضايا تستغرق وقت طويل حيث أنه لم تؤخذ أقول العامل بعد فى هذا القضية ولكن يعكف مكتب المحاماة فى العمل على إسراع القضية للمحكمة.

وأوضحت المحامية الأردنية، أنه سيتم رفع دعوى إلى رئيس المجلس القضائى الأردنى لرفع الحصانة عن النائب الأردنى المعتدى على العامل المصرى، والذى سيجتمع مع رئيس مجلس النواب لانعقاد جلسة لرفع الحصانة فى حال ثبوت واقعة الاعتداء على المواطن المصرى، مشيرة إلى وجود قانون سيأخذ مجراه فى هذه القضية.



وائل الإبراشى: لا يمكن السكوت على حادث ضرب مواطن مصرى بالأردن


قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن واقعة الاعتداء على العامل المصرى خالد السيد بالأردن تعد عنوان غضب الشارع المصرى كون الشخصية المصرية لا تقبل الإهانة على النحو الذى تداوله الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مشددًا على أن هذه الواقعة لا يمكن السكوت عليها كونها صفعة على وجه المصريين لا يقبلها كل معنى بالإنسانية، وتابع: "هذا ليس نائب برلمانى يمثل شعب بل نحن أمام متلذذ بالتعذيب والإهانة".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "العاشرة مساءً" عبر فضائية "دريم"، أن عدم القبض على المتورطين حتى الآن يضعنا أمام علامات استفهام كثيرة كون الجريمة موثقة بالفيديو، وكان يجب أن يتم تقديمهم للمحاكمة والمساءلة القانونية على الفور.

الخارجية: تحركنا السريع فى واقعة ضرب العامل المصرى بالأردن يعود لتوافر الدليل


أرجع المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، سرعة تدخل الدوائر الرسمية سواء المصرية أو الأردنية فى واقعة التعدى على العامل المصرى خالد السيد، تعود إلى توافر الدليل وهو الفيديو الذى انتشر عبر الإنترنت، لافتاً إلى أن الجانب الأردنى كان له السبق فى اتخاذ الإجراءات القانونية، وهو الأمر الذى تبين فور اتصال الوزارة به عقب مشاهدة الفيديو.

وأضاف "أبوزيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن القنصل المصرى فى العقبة هو من ساعد خالد السيد وأحضر له محاميا فى بداية الواقعة حتى يضمن حقه القانونى، بالإضافة إلى أن السفير المصرى فى عمان أجرى اتصالا مع الخارجية الأردنية ومع رئيس مجلس النواب وكان ردهم أنهم يحترمون الجالية المصرية، نظراً لخلقها وأفضليتها بين باقى الجاليات، وتابع: "وعدوا باستعادة حق خالد.. والسفير الأردنى فى القاهرة وعد بنفس الشىء".

"التجمع": الصلح فى واقعة الاعتداء على العامل المصرى بالأردن "عار"


قال عبد الناصر قنديل، المتحدث باسم حزب التجمع، إنه لابد من وجود مرصد حقيقى وفعال يتابع أحوال المصريين بالخارج ويتابع أوضاعهم ويعمل على التدخل السريع حال تعرض أى مصرى بالخارج لمشكلة ما، مستنكراً تجاهل وزارة القوى العاملة لواقعة التعدى على العامل المصرى بالأردن خالد السيد.

وتابع: "حتى الآن لم تخرج وزارة القوى العاملة بأى تصريح يفيد أو يوضح حقوق العمال المصريين بالخارج حال تعرضهم لشىء أو ما هى السبل التى يجب اتباعها فى مثل هذه الأوضاع".

وأضاف "قنديل"، خلال اتصال هاتفى لبرنامج العاشرة مساءً الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن المصريين معرفون باستقبالهم لجميع الأشقاء العرب دون أى تجاوز فى حق أى منهم كما حدث فى جريمة الأردن، محذراً من توقيع أى صلح فى هذه الواقعة والتمسك بالفصل القانونى، وتابع: "أى صلح يعد عارا".



"تعليم الجيزة": "والدة تلميذة نزعت "إيشارب"مديرة مدرسة وضربتها بالقلم"


قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيلة أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة، تعليقًا على واقعة الاعتداء على مديرة مدرسة بالجيزة، إن السبب يرجع إلى أن الأم تريد إدخال ابنتها التى تدرس بالصف الأول الابتدائى، المدرسة، بعد بدء اليوم الدراسى، رغم أن هناك مشرفًا وأخصائيتين اجتماعيتين، يصطحبوا الطالب إلى باب الفصل.

وأضافت بثينة كشك خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل: "الأم اللى خايفة على ابنها تاخده وتمشى، ونشبت مشادة كلامية تطورت إلى أنها ضربت مديرة المدرسة ونزعت عنها الإيشارب وضربتها بالقلم"، مشيرة إلى أنه لن تتم بمقابلة البلطجة بالبلطجة، وتم إبلاغ قسم الشرطة، وحجز الأم بالمدرسة، وتحرير محضر رسمى.

قنصلنا فى جدة: عدد من الحجاج المصابين فضلوا استكمال العلاج بالسعودية


قال السفير عادل الألفى قنصل مصر فى جدة، إن المصابين المصريين فى حادث "منى" أحوالهم جيدة، ويتم تقديم كافة أوجه الرعاية لهم ومعظمهم فضلوا البقاء لاستكمال العلاج فى المستشفيات السعودية والباقيين طلب العودة لمصر ويتم التجهيز لذلك.

وأضاف القنصل فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن البحث عن المفقودين يكون بين الجثامين بالمعاينة المباشرة أو الصورة الفوتوغرافية أو بصمة اليد، وإذا لم يتم التأكد بهذه الوسائل فلا مفر من اللجوء لتحليل الحامض النووى.

وأوضح قنصل مصر فى جدة، أن إقرار تعويضات من الجانب السعودى لن يتم إلا بعد إعلان نتائج التحقيقات التى تجريها لسلطات هناك.



البابا تواضروس: مسئولو إثيوبيا أكدوا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة


قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زيارته للكنيسة فى إثيوبيا هى الأولى له، موضحاً أن الزيارة كنسية روحية بالدرجة الأولى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه التقى مع رئيس الجمهورية باثيوبيا ورئيس البرلمان، ووزير الدولة للشئون الخارجية، موضحاً أنه ركز فى قضية سد النهضة على أن :"الله يعطينا عطايا مثل الشمس والهواء ومياه ولا يصح أن تكون عطايا الله سبب خلاف بين البشر"، كما أن الروابط التى تربط الشعب الاثيوبى والمصرى كثيرة.

وأوضح البابا تواضروس الثانى، أن حديث المسئولين باثيوبيا أن سد النهضة للكهرباء وليس للزراعة، والمسئولين بلا استثناء قالوا :"احنا مش ممكن نضر حد".

البابا تواضروس عن ترشح أقباط على قوائم "النور": ليس لديهم مصداقية


قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن المعيار الرئيسى فى الانتخابات البرلمانية هو كفاءة الإنسان المرشح، أو القائمة المرشحة وتابع:" أرجو أن يكون هذا الأمر واسع الانتشار عشان نعرف نبنى بلدنا صح"، مستطرداً :"احنا بنركز على تشجيع كل مصرى مسلم أو مسيحى أن يشارك فى الانتخابات.. صوتك أمانة وقوة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، تعليقاً على ترشح أقباط على قوائم حزب النور :"الواحد ميقدرش يعيش بفكرين، واللى يعيش بفكرين غير صادق مع نفسه"، لافتاً إلى أن الأقباط المرشحين على قوائم حزب النور أشخاص متقلقلين وليس لديهم أى مصداقية أمام الأخرين سواء المسلمين أو الأقباط، و"كل واحد حر فى فكره ورأيه".

وتابع البابا تواضروس، أن هناك مثل مصرى قديم يقول :"خالف تُعرف"، وترشحهم :"لا يستقيم".


وعن قانون الأحوال الشخصية، قال البابا تواضروس أن القانون تم دراسته بكل مواده، ولم يتبق إلا مادتين يتم المناقشة فيهم وسيتم استكمال مناقشاته فى نوفمبر، والزواج المدنى غير مقبول.



سفيرنا بالأردن: اتصلت بالعامل المصرى المعتدى عليه وأكدت له وقوفنا بجانبه


قال السفير خالد ثروت سفير مصر فى الأردن، تعليقاً على واقعة الاعتداء على مواطن مصرى بالأردن، إن الحادث وقع فى مدينة العقبة وتحرك قنصل العقبة للاطمئنان على المواطن، وتم توكيل محامى لضمان الحقوق القانونية للمواطن، مشيراً إلى أنه اتصل بالمواطن وأكد له وقوف السفارة خلفه، و"لا مساس بكرامة أى شعرة من رأس أى مصرى".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "البيت بيتك"، على فضائية ten، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن الشعب الأردنى يرفض الواقعة واستنكر وزير العمل الأردنى الحادث، وهى حادثة فردية، مستطرداً :"واقفين مع المواطن المصرى ومش هنسيبه لحد ما نجيبله حقوقه".

من ناحيته قال الإعلامى عمرو عبد الحميد، :"منذ فترة طويلة المصريين فى الخارج لم يشعروا بكرامتهم لغياب الدولة عنهم"، مضيفًا: "الناس خدت علينا".


موضوعات متعلقة:



- صحافة القاهرة: "السيسى" يستقبل أول رئيس تونسى رسمى منذ نصف قرن.. شراء 235 ألف طن قمح روسى وأوكرانى لسد عجز "الخبز المدعم".. الحكومة تعيد "زمن المقايضة"..عامر: بيروقراطية الجهاز الإدارى تعرقل الاستثمار

- صحف إيرانية: محاكمة رجل أعمال متهم بالفساد مقرب من الرئيس الإيرانى السابق.. ومطالبات بالتحقيق فى حادث تدافع منى.. والإيرانيون ينتظرون إعلان البرلمان نتائج دراسة الاتفاق النووى

- الصحف البريطانية: سوريا على شفا كارثة إنسانية صحية تهدد المنطقة وأوروبا.. مشاركة روسيا فى الحرب السورية يدفعها فى مواجهة جديدة مع تنظيم القاعدة.. دول الخليج تعد لرد عسكرى على التدخل الروسى فى سوريا

- الصحف الأمريكية:تصريحات شكرى لـ"العربية" إشارة جديدة على العلاقات الدافئة مع روسيا..الولايات المتحدة تتصدر دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار..والفاتيكان يطرد كاهنا بعدما كشف عن ميوله الجنسية الشاذة

- الصحافة الإسبانية: بوتين يواصل عملياته العسكرية فى سوريا متحديا الانتقادات.. رئيس الحكومة الإسبانية: الأسد لابد من أن يرحل.. سوريا لعبة بوتين الجديدة بعد أوكرانيا المحفوفة بالمخاطر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة