رئيس مجلس إدارة كونا: انتصارات حرب أكتوبر تمثل ذكرى غالية على شعب الكويت

الأحد، 04 أكتوبر 2015 12:25 م
رئيس مجلس إدارة كونا: انتصارات حرب أكتوبر تمثل ذكرى غالية على شعب الكويت انتصارات أكتوبر
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح، أن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة أعادت الروح للمواطن العربى الذى أذهلته صدمة نكسة يونيو عام 1976 وأصابته بإحباط شديد ومرارة بالغة.

وقال الشيخ مبارك الدعيج- فى تصريحات صحفية، بمناسبة مرور 42 عاما على انتصارات أكتوبر عام 1973- إن هذه المناسبة تمثل ذكرى غالية وعزيزة على شعب الكويت التى امتزجت فيه دماء أبنائه مع دماء أشقائه المصريين على رمال سيناء، مشيرا إلى أن إنجازات هذه الحرب لم تتوقف عن الانتصار العسكرى فقط، بل جسدت الحلم التاريخى بالوحدة العربية واتفاق الدول العربية على رؤية واحدة وهدف واحد.

وأوضح، أنه لأول مرة فى التاريخ الحديث تتوحد الصفوف العربية بعد سنوات طويلة من الخلافات والنزاعات بين الدول العربية المختلفة والتى كانت سببا فى إخفاقات وانكسارات عربية عديدة.

وأضاف، أن التكاتف العربى الذى تمثل فى مشاركة الجيوش العربية ومن بينها القوات الكويتية فى حرب أكتوبر وتوحد المواقف السياسية والاقتصادية كان بادرة غير مسبوقة أجبرت العالم على احترام العرب والخضوع للإرادة العربية.

وأشار الشيخ مبارك الدعيج إلى أن الدول العربية قدمت كل صنوف الدعم العسكرى والمالى والسياسى للشقيقتين مصر وسوريا إضافة إلى استخدام النفط كسلاح قوى للضغط على الدول الغربية المساندة للعدو الإسرائيلى.

وقال: إن هذا الانتصار العظيم سيظل علامة مضيئة فى التاريخ العربى، مشيرا إلى أن قيام الجيش المصرى بتحطيم أسطورة جيش إسرائيل الذى لا يقهر وتدمير خط بارليف الذى وصف بأنه أكبر مانع عسكرى فى العالم يعد معجزة كان لها تأثير كبير فى تغيير المفاهيم العسكرية والدراسات الاستراتيجية فى العالم.

وأكد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن العالم ينظر بتقدير كبير إلى الجيش المصرى الذى أثبت عبر التاريخ مساندته للدول العربية وحرصه على وحدتها واستقرارها وسالت دماء أبنائه الذكية على بقاع غالية فى الوطن العربى، مستذكرا بالفخر مشاركة القوات المصرية الباسلة فى تحرير الكويت.

وأشار إلى أن المواطن العربى لا يمكن أن ينسى تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى المتكرر بأن أمن الخليج خط احمر وانه إذا تعرضت أى دولة عربية للخطر فأن الجيش المصرى سيكون جاهزا (مسافة السكة).

واعرب الشيخ مبارك الدعيج فى ختام تصريحه عن تهانيه للشعب المصرى الشقيق فى هذه الذكرى المجيدة وتمنياته لجمهورية مصر العربية بمزيد من الخير والتقدم والازدهار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة