أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور..رئيس جامعة القاهرة للطلاب الجدد:إذا تكاسلت عن طلب حقك لا تلومن إلا نفسك..جابر نصار يحتفل بعيد ميلاد طالبة أثناء جولته بكلية الآثار..ويداعب أخرى:"التاتو بتاعك حلو عقبال تاتو جوازك"

الأحد، 04 أكتوبر 2015 06:01 م
بالفيديو والصور..رئيس جامعة القاهرة للطلاب الجدد:إذا تكاسلت عن طلب حقك لا تلومن إلا نفسك..جابر نصار يحتفل بعيد ميلاد طالبة أثناء جولته بكلية الآثار..ويداعب أخرى:"التاتو بتاعك حلو عقبال تاتو جوازك" رئيس جامعة القاهرة أثناء جولته بالجامعة
كتب وائل ربيعى -هانى محمد - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة اليوم، حفل استقبال طلاب كلية الآثار الجدد، وتفقد مبانى الجامعة والتقط صورًا تذكارية مع الطلاب عقب نهاية الحفل وألقى كلمة خلاله.

وطالب نصار الطلاب الجدد، بتقديم الشكوى له، قائلا: "اشتكى ومتخفش وشكواك فى يمينى وذمتى ليوم القيامة"، هذه رسالة لكل طلاب الجامعة. وتابع: أحتاج أن أرى الجامعة وإدارة الكلية فى خدمة الطالب، وعلى الطالب الالتزام بتقاليد الجامعة ويطبق القانون بصرامة، ويطبق القانون على الجميع ونحن نحرص عليكم فاحرصوا على الجامعة، وخافوا عليها لأنها بنيت بأموالكم وأموال الشعب".


وأضاف نصار خلال مشاركته فى حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الآثار: أنت على أعتاب مرحلة دراسية حرة تقوم على ثقل مواهبك وإعداد شخصيتك فيجب أن تنفتح لهذه المرحلة، وتعطى فرصة لنفسك، حرية الرأى والفكر تتشكل فى هذه المرحلة فأعطى لنفسك الفرصة لكى تتعلم ممن تحب وممن تكره وتعلم أن يتسع صدرك ويتوسع عقلك، ويجب أن تتثقفوا وتغرقوا فى العلم وفن الحياة.

وشدد "نصار" على أن جامعة القاهرة تفتح صدرها للجميع وأن الموظفين والأساتذة يتقاضون رواتبهم لخدمة الطلاب فقط، لافتا إلى أن جامعة القاهرة تحتفل بطلابها، وتسمع شكواهم وتزلل الصعاب، وتضع كل إمكانياتها فى خدمة البحث العلمى، مضيفا: إذا لم ينفعك الأستاذ اشتكى، ولا تتكاسل فى المطالبة بحقك وإذا تكاسلت لا تلومن إلا نفسك فيما قدم الطلاب المصحف الكريم لرئيس الجامعة بمناسبة العام الدراسى الجديد.

وعقب الحفل، داعب "نصار" إحدى الطالبات، بسبب رسمها "التاتو"، قائلا "التاتو بتاعك حلو جدا، بتعملوه إزاى ده، عقبال ما يعملولك تاتو جوازك" وتفقد حرم الجامعة، واطمأن على انتظام الدراسة، وحل مشكلات الطلاب الذين حرصوا على إرسال شكواهم له خلال جولته.

وافتتح رئيس جامعة القاهرة معرضًا للأنشطة الطلابية التابع لفريق الجوالة بكلية الآثار حيث ضم رسوم مزخرفة، وملابس يدوية، وبعض الدروع التى حصل عليها فريق الجوالة منذ نشأته.

وأثناء جولته احتفل نصار بعيد ميلاد إحدى الطالبات فى حرم الجامعة، وقدم لها "10 جنيهات" كهدية رمزية، وتذوق بعض الأطعمة مع الطلاب الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه.

وتفقد د.جابر نصار مطاعم الجامعة، للتأكد من وجود صناديق القمامة المثالية، وانتقد مدير أحد المطاعم لعدم تواجد صناديق بالقياسات المناسبة، واستفسر عن أسعار وجودة الطعام من الطلاب كما تفقد نصار اليوم حرم الجامعة، واستفسر من الطلاب عن أى مشاكل واجهتهم خلال التقديم أو الحصول على جداول المحاضرات الخاصة بهم.

رافق رئيس الجامعة فى جولته كل من الدكتور محمد حمزة عميد كليه الآثار، ووكلاء الكلية الثالثة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية معه بعد افتتاحه معرض الأنشطة الطلابية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة