بالصور.. كوارث التعليم فى مدارس المحافظات تتواصل.. مصرع طالب ثانوى فى مشاجرة مع صديقه بسبب مباراة كرة قدم داخل المدرسة بالغربية.. ومزارع يقتحم مدرسة بأسيوط ويعتدى على عامل منعه من إلقاء المخلفات

الأحد، 04 أكتوبر 2015 04:40 م
بالصور.. كوارث التعليم فى مدارس المحافظات تتواصل.. مصرع طالب ثانوى فى مشاجرة مع صديقه بسبب مباراة كرة قدم داخل المدرسة بالغربية.. ومزارع يقتحم مدرسة بأسيوط ويعتدى على عامل منعه من إلقاء المخلفات وقفة لأولياء أمور أمام مدرسة صلاح سالم بالدقهلية
المحافظات - عادل ضرة - ضحا صالح - أيمن لطفى - حسن عفيفى - فتحية الديب - شريف الديب - جمال أبو الفضل – ناصر جودة - محمد عز - هيثم البدرى - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إحالة مدير مدرسة للتحقيق ومسئول توزيع الكتب لتأخرهما فى تسليمها للتلاميذ بالبحيرة.. "التعليم"



استبعاد مديرة مدرسة ومشرف ومعلم بعد محاولة اغتصاب تلميذة بالخصوص



وقفة لأولياء أمور طلاب مدرسة صلاح سالم بمنية النصر اعتراضا على المقر الجديد



اعتصام العشرات من أهالى قرية بالشرقية للمطالبة بتشغيل مجمع أزهرى



لجنة من مشيخة الأزهر والمحافظة لبحث أزمة طلاب معهد بلقينا الأزهرى بالمحلة



نقل المديرة ووكيلين ومسئول الأمن بسبب الفوضى داخل مدرسة ابتدائية ببنى سويف



بالصور.. التأمين الصحى بالشرقية: إحالة طبيب وزائرة صحية للتحقيق لغيابهما



شهد عدد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية اليوم الأحد، أحداثا متفرقة، ففى الغربية لقى مصطفى نبيل منصور طالب بالصف الثانى الثانوى خدمات، بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة زفتى التعليمية، مصرعه، بعدما تشاجر مع أحد زملائه فى فناء المدرسة، فسقط فى الحال ولقى مصرعه، وتم نقله لمستشفى زفتى العام.

كان ضباط مباحث مركز زفتى تحت إشراف العقيد محمد صالح رئيس البحث الجنائى بزفتى والسنطة قد تمكنوا من ضبط الطالب عبد الله رضا جاد "17 سنة" بالصف الثانى الثانوى بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة بعد قيامه بضرب زميله مصطفى نبيل منصور "17 سنة" طالب بالمدرسة وسقوطه أرضا مغشيا عليه ولفظ أنفاسه فى الحال، بسبب رفض الأول مشاركة المجنى عليه فى مباراة كرة قدم داخل المدرسة.

تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارًا بوفاة طالب داخل مدرسة سنباط الثانوية المشتركة انتقل العقيد محمد صالح رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة والرائد على أبو زهرة رئيس مباحث مركز زفتى إلى المدرسة، وتبين من الفحص أثناء قيام المتهم بلعب مباراة كرة قدم داخل المدرسة طلب منه المجنى عليه المشاركة فى المباراة، إلا أن المتهم رفض ذلك، وحدثت بينهما مشاجرة قام على إثرها المتهم بضرب المجنى عليه بيده فى البطن وسقط أرضا مغشيا عليه ولفظ أنفاسه فى الحال، تم ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة للتحقيق.

اليوم السابع -10 -2015


من ناحية أخرى شكل سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية لجنة من المحافظة بالتنسيق مع مشيخة الأزهر بالقاهرة لبحث أزمة معهد بلقينا الأزهرى المشترك لمراحل التعليمية الثلاث "الابتدائى – الإعدادى – الثانوى" بعد قيام أولياء الأمور بالوقوف أمام المعهد وتعطيل الدراسة به، وذلك اعتراضا على قرار المنطقة الأزهرية بنقل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية إلى خارج القرية بمعهد بمدينة المحلة
فى الوقت الذى يشهد فيه المعهد تعطل الدراسة وإصرار الأهالى على عدم تنفيذ قرار الأزهر بنقل أبنائهم خارج القرية.

وكان محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل قد تدخل لدى شيخ الأزهر للوصول إلى حل الأزمة واقترح المحافظ تقسيم الطلاب إلى فترتين بحيث يكون طلاب المرحلة الابتدائية فى الفترة الصباحية، وحضور طلاب الإعدادى والثانوى فى الفترة المسائية، إلا أن المنطقة الأزهرية رفضت ذلك وأصرت على نقل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية خارج المعهد.

اليوم السابع -10 -2015


واستنكر الأهالى تعنت مشيخة الأزهر، مؤكدين على استمرارهم فى التوقف ومنع أبنائهم من الذهاب للمعهد فى حالة عدم عدول مشيخة الأزهر عن قرار نقل أبنائهم خارج القرية.

انتقل اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة والعميد طارق داود مأمور مركز المحلة وعدد من قيادات الأمن إلى القرية لمتابعة الموقف.

وفى أسيوط ألقت قوات نقطة شرطة مير التابعة لمركز القوصيه، القبض على مزارع اقتحم مدرسة، واعتدى على العامل لاعتراضه على إلقائه مخلفات زراعاته داخل مبنى المدرسة.

تلقى عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إخطارًا من محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية يفيد وصول بلاغ من مدير مدرسة بنى هلال الإعدادية المشتركة بقيام "حسين محمد عبد التواب "مزارع باقتحامه المدرسة عن طريق القفز من أعلى السور الخلفى الملاصق لزراعاته والاعتداء على عامل المدرسة بالضرب وتم استدعاء الشرطة له.

وبسؤال العامل عن سبب ذلك أقر بأن المزارع قام بإلقاء مخلفات زراعاته داخل المبنى المدرسى وعندما نبهته بأن ذلك خطأ وأن المبنى للتعليم وليس لإلقاء المخلفات وقعت مشادة كلامية بيننا، وفوجئت به يقفز من أعلى السور ويعتدى على بالضرب مما اضطر إدارة المدرسة لإحضار الشرطة له، وتم تحرير المحضر اللازم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازم.

وفى الشرقية دخل العشرات من أهالى قرية أولاد مهنا التابعة لمركز بلبيس، فى اعتصام، أمام مجمع معاهد أزهرى، مبنى من عامين، ولم يتم تشغيله من قبل المنطقة الأزهرية بالشرقية.

وأكد الأهالى بالقرية، أنه تم هدم مجمع معاهد "ابتدائى إعدادى وثانوى"، وتم إحلال وبناء المجمع بالجهود الذاتية وهو مكون من خمسة طوابق وكل دور به خمسة فصول دراسية وبلغت تكلفته 3 ملايين جنيه بمشاركة الأزهر وتحت إشراف الإدارة الهندسية بالأزهر الشريف بالشرقية والوحدة المحلية بأولاد سيف مجلس مدينة بلبيس محافظة الشرقية.
اليوم السابع -10 -2015


ولم يتم تشغيل المجمع رغم أنه تم تشطيبه ولم ينقصه شىء، مما دفع الأهالى إلى تقديم عدة شكاوى إلى مكتب رئاسة الجمهورية وإلى مدير فرقة جنوب الشرقية ومساعد مدير الأمن بالشرقية، حرصا على مستقبل الطلاب وحياتهم وخاصة أنهم يسافرون إلى القرى المجاورة.

فيما أحال الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، الطبيب والزائرة الصحية لعدم تواجدهما أثناء تفقد مدرسة القديس يوسف بالزقازيق، وقدم الشكر للزائرة الصحية بمدرسة نوتردام ديزابوتر على تواجدها على رأس العمل طوال اليوم الدراسى حتى انتهائه.

وأوضح مدير التأمين الصحى بالشرقية فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش جولته على مدارس الزقازيق الخاصة اليوم، أنه اطمأن بنفسه على توافر الأدوية بعيادة التأمين الصحى، مشيدا بمستوى النظافة والتنظيم الجيد وسوف نقوم بتقديم شهادة شكر وتقدير للزائرة المتميزة عفاف فتحى حسن - لحسن أدائها وانتظامها بالعمل والحفاظ على نظافة وترتيب عيادة التأمين الصحى بالمدرسة وحسن معاملتها للطلبة.

أكدت ألفت فرغلى وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن واقعة مدارسة اللغات التابعة لإدارة الخصوص التعليمية لن تمر مرور الكرام، وأنه سوف تتم إحالة الجميع للتحقيق وأنها مبدئيًا قررت استبعاد مديرة المدرسة والمشرف على المجموعات المدرسية ومدرس بالمدرسة عن العملية التعليمية لحين انتهاء التحقيق.

وذلك بعد واقعة محاولة اغتصاب الطفلة "ندى.أ" تلميذة بالصف الرابع بالمدرسة وتبدأ القصة بأن أحد المدرسين بالمدرسة يقوم بإعطاء دروس خصوصية فى إطار المجموعات المدرسية وميعاد الحصة بعد انتهاء اليوم الدراسى وقام المدرس بإلغاء الحصة.

فيما يبدو أن المدرسة تعج بالفوضى لدرجة عدم وجود العامل أو تغافله عن أداء مهامه وتركه أطفالاً يجوبون مبنى المدرسة الكبير بدون رعاية، وهنا وقعت الطفلة فريسة لطالب بالمرحلة الثانوية، ولما شعرت والدة الطفلة بتأخرها رغم إلغاء الحصة صعدت للدور الرابع مكان الدرس الخصوصى فسمعت صرخات طفلتها لتخرج الطفلة متجردة من ثيابها وسط ذهول الأم التى حررت محضر بالواقعة برقم 4964 إدارى قسم شرطة الخصوص، وتم القبض على عامل المدرسة للتحقيق معه وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة.

وفى البحيرة قرر الدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة خلال جولته المفاجئة بمدرسة المحمودية الثانوية بنين لمتابعة العملية التعليمية بها تحويل مدير المدرسة ومتابعيها ومسئول توزيع الكتب بها إلى التحقيق بالشئون القانونية لتأخرهم فى توزيع الكتب على طلاب المدرسة.

كما زار اليوم الدكتور إبراهيم عبد العزيز التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة مدارس إدارة المحمودية التعليمية لمتابعة انضباط العمل بها وسير العملية التعليمية بكفاءة وتسليم الكتب للطلاب وانضباط الحضور للمعلمين والطلاب.

وشملت الجلوة زيارة مدارس "المحمودية الثانوية بنين، المحمودية الثانوية الجديدة بنات، الخزان الابتدائية المشتركة" حيث حضر التداوى طابور الصباح فى مدرسة الخزان الابتدائية، والذى يبدأ الساعة السابعة إلا ربع ثم توجه إلى مدرسة المحمودية الجديدة الثانوية بنات ليحضر طابورها الصباحى، والذى يبدأ فى الساعة الثامنة صباحاً ثم قام بالمرور على فصول المدرسة ومتابعة بعض الأنشطة التى تجرى بها.

وفى بنى سويف قرر نبوى محمد على وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف نقل مدير مدرسة الابتدائية الجديدة للبنات بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل و2 من وكلاء المدرسة ومسئول الأمن إلى ديوان عام الإدارة التعليمية لحين إعادة توزيعهم، وذلك لوجود حالة من الفوضى، وعدم الانتطام وتواجد أولياء الأمور داخل المدرسة.

كان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة تفقد اليوم مدارس الابتدائية الجديدة بنات - والثانوية والإعدادية - والشروق الرسمية للغات بشرق النيل، حيث بدأ جولته بحضور طابور الصباح بالمدرسة الابتدائية الجديدة للبنات وتلاحظ وجود أولياء أمور داخل المدرسة وحالة من الفوضى وعدم الانتظام، فتم استدعاء لجنه من الإدارة التعليمية مكونة من شئون قانونية - توجيه مالى وإدارى - أعضاء لجنة متابعة لفحص جميع أعمال المدرسة من جميع الأعمال فضلا عن نقل 4 من مسئولى المدرسة.

وفى مدرستى الثانوية والإعدادية المشتركتين شددد نبوى على ضرورة اسكتمال أعمال الصيانة البسيطة بالمدرستين.

وفى مدرسة الشروق الرسمية للغات أثنى وكيل الوزارة على انتظام العملية التعليمية والطلاب، مطالبا بإعادة المراجعة على أعمال الصيانة وخاصة الكهرباء.

وفى الدقهلية نظم أولياء أمور طلاب مدرسة "صلاح سالم" الرسمية للغات بمنية النصر، وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام المدرسة، اعتراضًا على مكان المدرسة الجديد وسط الأراضى الزراعية، والتى تمثل خطورة على الطلاب.

وأشار أولياء الأمور إلى أن مكان المدرسة الجديدة لا يوجد به أى ظروف صحية سليمة، والطريق ترابى وغير ممهد، حيث لا يتمكن الطلاب من السير عليه، كما تقع فى منطقة نائية معزولة، والمرافق بها غير مكتملة.

وأضاف الأهالى أنهم فوجئوا بقرار النقل إلى هذه المدرسة بحجة أن المدرسة القديمة أصبحت لا تستوعب الأعداد ولابد من النقل، وأكدوا أن بعد دخول المدارس اكتشفنا عدم استكمال كل الخدمات بالمدرسة، على الرغم من أن المدرسة تم انتهاء العمل منها منذ أربع سنوات تقريبًا.

وأشار أولياء الأمور إلى أن الأمر سيصبح كارثة عند دخول فصل الشتاء، مطالبين بعودة أبنائهم إلى مدرستهم القديمة أو التدخل وإصلاح الطريق والانتهاء من الخدمات بالمدرسة.

وحدثت مشادة بين موظفى الإدارة وإحدى القنوات الخاصة التى تقوم بتصوير الوقفة والمدرسة لرفضهم التصوير.

وأضافت إحدى أولياء الأمور، أن المقر الجديد أنشئ منذ 4 سنوات، ورفضت جميع المدارس والمصالح الانتقال إليه، وظل مهجورًا حتى وقعت هذه الكارثة التى يجب تداركها والبحث فى خباياها، وسرعة إزالة أسبابها والعودة من جديد إلى المقر القديم.

اليوم السابع -10 -2015



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سنباط

مدرسة سنباط

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

وانتظروا كارثة جديدة فى مدينة عزبة البرج بدمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة