إسلاميون ينشرون تسجيلا صوتيا لبرهامى يحرم المشاركة فى الانتخابات ويؤكد: ترشح الأقباط والمرأة بلاء.. ونائب رئيس الدعوة السلفية: الإخوان وراء نشرها والفتوى تتغير والشعب كان يقاطع الانتخابات قبل الثورة

الأحد، 04 أكتوبر 2015 09:52 م
إسلاميون ينشرون تسجيلا صوتيا لبرهامى يحرم المشاركة فى الانتخابات ويؤكد: ترشح الأقباط والمرأة بلاء.. ونائب رئيس الدعوة السلفية: الإخوان وراء نشرها والفتوى تتغير والشعب كان يقاطع الانتخابات قبل الثورة ياسر برهامى
كتب كامل كامل ومحمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المشاركة فى الانتخابات تضييع عمر ووقت وفلوس وبلا فائدة أو مصلحة وبها من المفاسد الله أعلم بها" هذه كانت فتوى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية حول قضية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية عام 2005، حيث نشر إسلاميون تسجيلا صوتيا "لبرهامى" على نطاق واسع يقول فيه: "المشاركة فى الانتخابات بها تمييع فى قضية الولاء والبراء ويجب اللجوء إلى شرع الله سبحانه وتعالى لا إلى الأغلبية، وبها –أى الانتخابات - الديمقراطية التى تعنى رد الأمور إلى الشعب لا إلى الشريعة الإسلامية لذلك نرى البعد عنها، فهذا البلاء الذى يأتى به بعض منتسبا للتيارات الإسلامية من ترشيح النساء وتأييد الأقباط فى الانتخابات بلاء فوق بلاء".

وأضاف "برهامى" فى التسجيل الصوتى: "المرأة مأمورة بالتستر وعدم الظهور وزوجها له أن يمنعها فى أى وقت ولا تقبل إلا بإذنه فترشحها هو ولاية بلا شك حيث ولاء أن يكون من حقها عزل رئيس الدولة واقتراح قوانين ووضع قوانين، والموكل من حقه أن يعزل وكيله فى أية وقت، وبمجرد أن ينُتخب فى مجلس لشعب يستحيل أن يزيله أهل شعبه وإذا وعد المرشح أهل دائرته أنه سيطبق الشريعة ثم دخل مجلس الشعب ولم يطبق الشريعة لا يستطيع أهل دائرته أن يغيره فهى عملية باطلة".

نائب رئيس الدعوة السلفية يرد


وعلق الشيخ ياسر برهامى على هذه التسجيلات قائلا: "الحقيقة قولنا قديما أن قضية المشاركة فى الانتخابات قائمة على المصلحة والمفسدة وهذه التسجيلات كانت موجودة عندما كانت الانتخابات عبارة عن تمثيلية ديكورية معروفة مسبقا".

وأضاف: "لم نكن نحن نُعرض عن الانتخابات إنما الشعب المصرى كان يُعرض عنها" مضيفاً: "الوضع تغير بعد ثورة يناير وإلى الآن لا يزال يوجد آمل فى التغير والإصلاح من خلال المشاركة فى الانتخابات"، وعندما أقر الجميع المشاركة فى الانتخابات على مذهب المشايخ الكبار كابن باز وابن عثيمين والألبانى لم يخرج أحد هذه التسجيلات مع وجودها".

وتابع: "الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والظروف والأحوال وهذا من تغير الفتوى وليس من الثوابت التى لا يمكن أن تتغير"، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان هى التى وراء نشر تسجيلاته حول فتواه بشأن الانتخابات، وأن الجماعة تروج لمقاطعة الانتخابات البرلمانية.


هذا التسجيل الصوتى لمن تحدانى وطالبنى به بالأمس ..فتوى الشيخ ياسر برهامى فى حكم دخول البرلمان فى 2005 وإنتخاب النصارى والنساء وعدم إعطاء صوتنا للإتجهات الإسلامية التى تفعل ذلك !!... فضيحة ومهزلة بمعنى الكلمة بالنسبة لفتواه فى إنتخابات البرلمان القادم !!.الفتوى كانت عبارة عن رد على فتوى للشيخ القرضاوى أجاز فيها ترشيح وإنتخاب النصارى والنساء !.إسمع بإنصات وتركيز إن كنت بالفعل تريد الوصول للحق ، وأسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .#عودوا_إلى_رشدكم#أفيقوا_من_سكرتكم

Posted by ‎عماد السيد سليمان‎ on Monday, September 7, 2015










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

السلفيين هم حفنة من تجار الدين المتلونين المنافقين

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

اللهم ارحم مصر من تجار الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير المصرى

طب وايه الجديد ما اراء الظلاميين معروفة

عدد الردود 0

بواسطة:

MOURAD ROUZIEK

ألأمور سايبه : حضرته يفتي ثم ويعود ويخرج عن فتاويه كما تخرج ألشعره من ألعجين لكون لا حسيب ولا رقيب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله يوسف

ما قاله كن فى 2005 والان فيه تقدم فى عام 2015

عدد الردود 0

بواسطة:

زمن اغرب العجائب

تصريحات برهامي

كدااااااااااااااااااب ومناااااااااااافق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اتق الله حيثما كنت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

ضلال برهامي معتق ---- ضلال برهامي مستوى على نار هادية --- انه لا يكذب ولكنه يتجمل ودائما يفتى !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب و فاضحكم

" مفتى كل زمان و مكان "

عدد الردود 0

بواسطة:

waaaaad

لا تكن عبيطا و أهبــل و مغيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة