وزير البيئة يتابع الوضع البيئي بمحيط الأهرامات تزامنا مع احتفالية تنشيط السياحة

السبت، 31 أكتوبر 2015 09:38 ص
وزير البيئة يتابع الوضع البيئي بمحيط الأهرامات تزامنا مع احتفالية تنشيط السياحة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتابع الدكتور خالد فهمى وزيرالبيئة، الوضع البيئي بمحيط منطقة الأهرامات لضبط الاداء البيئي وتحسين جودة الهواء من خلال الحد من اية مصادر تلوث قد تعكر من صفو الهواء بمحيط الإهرامات وذلك تزامنا مع احتفالية تنشيط السياحة بالاهرامات.
وقال فهمى فى بيان اليوم، إن الرؤية جيدة و حالة السماء واضحة حيث لاتوجد سحب و لا يوجد شوائب فى الجو و الرياح ساكنة ليس لها سرعة او اتجاه. موضحا أنه فى ظل هذه الظروف تتاثر كل منطقة بما فيها وما حولها من ظروف حيث يسيطر على الموقف ظاهرة الجزر الحرارية، اى أنه يتأثر شمال القاهرة بالنشاط شماله و بتأثر الجنوب بالأنشطة الجنوبية و لذا يلزم مراقبة الانشطة الجنوبية

واضاف فهمى ان ظاهرة الجزر الحرارية تعمل على سحب الهواء من اطراف المدينة الى داخلها وبالتالى يعد عامل ايجابى بالنسبة للحدث السياحى فى منطقة الأهرامات حيث يكون مصدر هوائها من ظهيرها الصحراوى.

وشدد فهمى على تكثيف الحملات التفتيشية البيئية بالتنسيق مع أجهزة الشرطة المعنية والحماية المدنية. وناشد فهمى بضرورة تكاتف مجهودات الجميع لدعم السياحة لكونها من اهم مصادر الدخل لقطاع عريض من المصريين ومن ثم ينبغى تهيئة الظروف المواتية لتشجيع السياحة وجودة الهواء لها اثر ملموس على ذلك لنقل صورة إيجابية لزائرى مصر من السياح إلى بلدنهم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة