موجز الصحافة المحلية: الكشف عن سرقات صرافة جديدة متورطة لضرب الاقتصاد

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:13 ص
موجز الصحافة المحلية: الكشف عن سرقات صرافة جديدة متورطة لضرب الاقتصاد حسن مالك
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان "الكشف عن سرقات صرافة جديدة متورطة لضرب الاقتصاد"، حيث أكدت مصــادر قضائية مطلعــة، "أن الأجهزة الأمنيــة كشــفت عــددًا كبيــرًا من شــركات الصرافة على مستوى الجمهورية، المتورطة فــى ضــرب الاقتصــاد القومــى، التــى ثبت انتماؤهــا لجماعــة الإخــوان الإرهابيــة، واشــتراكها فــى تمويل عمليــات العنف، ولم تعلن أســماءها ضمانًا لسرية التحقيقات التى تجريها النيابة".

وأكدت "الأهرام"، أن اللواء شريف الروبى مدير الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، قال إن عدد الأحكام التى صدرت ولم تنفذ بلغ 5 ملايين حكم قضائى من بين 10 ملايين، حيث تم تنفيذ 5 ملايين حكم خلال السنوات الثلاثة السابقة.

وأبرزت الأهرام إعلان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن إعداد رؤية شاملة لتخصيص الأراضى للأنشطة الصناعية، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات صاحبة الولاية على الأراضى بهدف إتاحة الأراضى للمستثمرين الجادين ومحاربة الاتجار فى الأراضى أو ما يعرف بتسقيع الأراضى.

وتناولت "المصرى اليوم" تصريحات الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة لشئون الدواء، بأن هناك 13 شركة مصرية قدمت طلبات فى الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، للمشاركة فى تصنيع عقار "سوفالدى" المصرى الذى سيستخدم فى علاج جميع مرضى فيروس "سى"، على نفقة الدولة بدءًا من يناير المقبل.

وأعلنت "الشروق" تأكيدات الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بأن هدف الوزارة فى المرحلة القادمة خفض كثافة الفصول، مشيرًا إلى أن العملية التعليمية بحاجة إلى 52 ألف فصل لتقليل الكثافة فقط فقط على مدى السنوات الثلاث المقبلة، و240 ألف فصل لتحقيق المعايير الدولية.


موضوعات متعلقة..
- موجز المحافظات.. نجار مسلح يسلخ زوجته بـ"ماء النار"

- موجز أخبار السادسة.. "العليا للانتخابات" تنظر 45 طعناً للخاسرين فى الإعادة

- موجز أخبار مصر للساعة1.. إبطال مفعول قنبلة شديدة الانفجار بالمهندسين

- موجز المحافظات.. مرشحو العريش يرفضون دعوة الانسحاب من الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة