عصام الأمير: أطالب mbc باعتذار رسمى وسنتقدم بشكوى رسمية للمنطقة الإعلامية الحرة.. نحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول فى تصفية الحسابات مع أحد.. التليفزيون والإذاعة أقدم الهيئات الإعلامية بالمنطقة

السبت، 31 أكتوبر 2015 03:38 م
عصام الأمير: أطالب mbc باعتذار رسمى وسنتقدم بشكوى رسمية للمنطقة الإعلامية الحرة.. نحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول فى تصفية الحسابات مع أحد.. التليفزيون والإذاعة أقدم الهيئات الإعلامية بالمنطقة عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدا لما نشره "اليوم السابع" على لسان عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون تعقيبا على حملة الهجوم التى تشنها قنوات mbc ضد التليفزيون المصرى، أرسل الأمير بيانا رسميا يعلن فيه موقف التليفزيون مما حدث حيث قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون "أن حملة الهجوم التى تقودها (إم بى سى mbc ) ضد التليفزيون المصرى أثارت حالة غليان وسط أبناء ماسبيرو بسبب البذاءات والسخرية من التليفزيون المصرى، واصفاً ما حدث بأنه تجاوز من mbc مصر.

وتساءل الأمير هل نرد بالمثل؟ فى الوقت الذى من المفترض أننا نحاول فيه أن نحافظ على العلاقات المصرية السعودية، ولكن تلك الحالة من السخرية المريرة والتى لم تحترم أى معايير تستوجب التقدم بشكوى رسمية إلى المنطقة الحرة الإعلامية مرفق معها شريط الحلقة، لأن ما قام به مقدم الحلقة يعد تجاوزاً للمهنية، وسأطالب المنطقة الحرة باتخاذ إجراءات فاعلة ضد القناة لأننا أعضاء فى مجلس الإدارة.

وأضاف الأمير أننا فى انتظار اعتذار رسمى من إدارة mbc مستنكراً بشدة ما حدث، مشيرا إلى أنه ليس له علاقة بالمهنية وأن هذا الهجوم من القناة غير مبرر ويحمل العديد من علامات الاستفهام، ومن هذا المنطلق أسأل القائمين على القناة كم عدد العمالة المصرية داخل mbc وهل تستطيعون الاستغناء عنها؟ وأضاف الأمير لا أستطيع أن ألجأ إلى نفس الطريقة وأوجه شاشات التليفزيون المصرى للرد على ما قام به أكرم حسنى فى حلقته على mbc مصر، فنحن تليفزيون دولة وليس من دورنا الدخول فى تصفية الحسابات مع أحد ولكن هناك إجراءات رسمية نعرف طريقها.

وأشار الأمير إلى أن قيام المذيع ببث مواد قديمة يعود تاريخ انتهائها لأكثر من 20 سنة يثير علامات الاستفهام، حيث كانت تلك تفاصيل وشكل الحياة فى ذلك الوقت.

وأضاف الأمير أن التليفزيون المصرى لا يستطيع أحد أن ينكر دوره فى الثقافة العربية، فهم يتحدثون عن أقدم تليفزيونات المنطقة ويصل عمره إلى 55 عاما، أما الإذاعة المصرية عمرها 81 عاما وإعلاميونا هم الذين أسسوا وأطلقوا إذاعات فى الدول العربية، ولا أظن أن ما خرج فى هذه الحلقة يرضى أحداً من الإخوة الأشقاء السعوديين المسئولين عن القناة.

لا يستطيع أحد أن يلوم عصام الامير على تصريحاته التى اختص بها اليوم السابع ثم أعاد ارسالها فى بيان رسميا ولكن ما حدث من أكرم حسنى يؤكد على شىء واحد وهو أن هناك وقفة جادة لابد وأن تحدث خصوصا وأن السخرية التى يراها البعض غير مقبولة وفجة على التليفزيون المصرى إلا أنها فى الحقيقة مجرد حلقة من حلقات الانهيار والتى يعانى منها ماسبيرو، سابقا اتهمنا القنوات الخليجية بسرقة التراث وبيعت آلاف المواد بثمن بخس ووقفت الدولة موقف المتفرج، وكان هناك عاملون فى ماسبيرو مسئولين عن ذلك بشكل أو بآخر ولكن لم يتم الحساب تماما مثل حال كل ما تشهده مصر فى وزارات اخرى واماكن اخرى لا نعرف نهاية لاى قضية وكأننا ندور فى حلقات مفرغة إلى أن نستيقظ على كارثة جديدة.. ليس ذلك فقط بل نصبح مستابحين، كل من يرغب فى نهشنا يقوم بذلك، أعتقد أن ماسبيرو قدم الكثير وفى كبوته تلك يحتاج إلى وقفة جادة لإخراجه من أزماته المتكررة ووقفة حقيقة وفتح كل الملفات المسكوت عنها من إعادة هيكلة وتطوير وهنا يبرز دور رجال الأعمال المصريين الوطنيين خصوصا وأن ماسبيرو هو صوت مصر.

وكانت قناة إم بى سى مصر عرضت أمس أغنية للإعلامى أكرم حسنى الشهير بـ"أبو حفيظة" يسخر خلالها من الإعلام المصرى عموما والتلفيزيون المصرى خصوصا. وهاجمت الأغنية - التى جاءت كلماتها على وزن أغنية الفنانة لطيفة "يبقا أنت أكيد المصرى"، والتى لحنها الموسيقار الكبير عمر خيرت، التليفزيون المصرى، واختارت مشاهد من أحد البرامج القديمة وقدمته باعتباره نموذجا للإعلام المصرى الحالى وقالت:"سهرة من أيام جدى.. فيها فيلم قديم ومصدى..ويقلك شوف الحصرى فى التليفزيون المصرى.. المصرررررى". وأضافت الأغنية مواصلة الهجوم والسخرية على الإعلام المصرى:"لسه عايشين فى الماضى.. بيعيدوا فى أى كلام فاضى..وبرامج عمالة بتهرى..فى التليفزيون المصرى...المصرررررى". ولم تهاجم الأغنية التليفزيون المصرى فقط، وإنما امتدت السخرية للموسيقار الكبير عمرت خيرت، حيث مثله "أبو حفيظة" وهو يتثاءب ويرتشف الشاى وكأنه عجوز فى الثمانين من عمره فى إسقاط رمزى على الإعلام المصرى، وكأنها تريد أن تظهره كإعلام قادم من الماضى ويعانى من الشيخوخة.


موضوعات متعلقة..



انفراد.. قناة "إم بى سى" غير مسجلة بالمنطقة الإعلامية الحرة فى مصر

عصام الأمير: أطالب mbc باعتذار رسمى وأتقدم بشكوى فى المنطقة الحرة

وائل السمرى يكتب: مصر التى فى الـ mbc متسولة قبيحة حقيرة.. فضائيات الوليد بن طلال تقدم المصرى بلطجيا أو متسولا أو داعرا.. وقناة الجزيرة بكل جرائمها لم تتجرأ على احتقار المصريين مثل قنوات المال السعودى


هل صار النجوم المصريون عبيدا لدولارات الـ"إم بى سى"؟ ولماذا يلهث وراءها "المعلنون".. الشعب المصرى ثار لـ"فتاة المول" ولم يغضب من سخرية القناة على بلدهم؟..هل يسمح "ماسبيرو" بالتهكم على تلفزيون المملكة؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة