جمال فهمى لـ"أسامة هيكل": الهرتلة سهلة وكلامك عن مشروع قانون الصحافة كوميديا

السبت، 31 أكتوبر 2015 09:33 م
جمال فهمى لـ"أسامة هيكل": الهرتلة سهلة وكلامك عن مشروع قانون الصحافة كوميديا جمال فهمى عضو اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق جمال فهمى عضو اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية وعضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، على تصريحات أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، الذى أكد فيها أن القانون لا يخرج من تلامذة إعلام ونستطيع أن نطلق عليه قانوناً كوميدياً، قائلا: "الكوميديا الحقيقية هى كلام أسامة هيكل وأفعاله".

وتابع فهمى لـ"اليوم السابع": "الهرتلة فى الكلام سهلة، والقانون الذى أعدته لجنة الخمسين التى تجمع أفضل ما فى الوسط الصحفى والإعلامى وأكاديمين مش معقول أن يعلمهم هيكل يشتغلوا إزاى، إذا كان هؤلاء أعدوا منتج لم يعجب هيكل، لو عنده شجاعة يعلن المنتج الذى أعدته اللجنة السرية المحدودة وتفاصيل نصهم والرأى العام يحكم".

وأوضح فهمى، أن تصريحات أسامة هيكل حول قانون الصحافة والإعلام كوميديا سوداء، مؤكدا أن الحكومة السابقة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، كانت قد انتهت من مراجعة القانون فى إطار لجنة مشتركة بين الحكومة والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين.

ونوه فهمى، إلى أن وزراء كبار فى حكومة محلب وما زالوا متواجدين فى حكومة شريف إسماعيل أكدوا أن القانون الموحد للصحافة والإعلام والمعد من قبل اللجنة الوطنية يعد أكتر مشروع قانون وصل مكتملا وراقيا ويحقق الغرض وأن المشاريع الأخرى لا تستحق المناقشة .

وذكر جمال فهمى، أن مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام كان على وشك إقراره بعد التعديلات الطفيفة التى تم الاتفاق عليها لكن التغييرات الوزارية عطلت المشروع، موضحا أنه المشروع الوحيد للصحافة والإعلام المتواجد أما الحكومة الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة