أكرم القصاص - علا الشافعي

تحليل.. بالفيديو.. هل ينفك نحس باسم مرسى أمام من فتح له باب النجومية؟!

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:39 ص
تحليل.. بالفيديو.. هل ينفك نحس باسم مرسى أمام من فتح له باب النجومية؟! باسم مرسى
تحليل أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقود باسم مرسى هجوم الزمالك فى مباراته اليوم السبت أمام الإنتاج الحربى، فى الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى العام، ويعد الإنتاج الفريق السابق لـ"الحراق" الذى ساهم فى سطوع نجمه على الساحة الرياضية، لا سيما وأن تلك المواجهة هى الأولى للطرفين منذ أن رحل باسم وانضم لأولاد ميت عقبة، وهبط الإنتاج لدورى القسم الثانى.. فهل يفك باسم مرسى النحس أمام الفريق الذى فتح له باب النجومية؟!

صام باسم مرسى عن التهديف لفترة طويلة، وواجه اتهامات وانتقادات عدة لتراجع مستواه والذى ظنه البعض "أنانية".. "الحراق" لم يتمكن من التهديف فى الدورى منذ 94 يوماً بعد أن نجح فى هز شباك طلائع الجيش بالموسم الماضى، وصام عن التهديف بشكل عام منذ 40 يوماً بعد أن هز شباك الأهلى بهدفين فى كأس مصر.

هدف باسم مرسى فى شباك طلائع الجيش






أهداف مباراة الأهلى والزمالك فى كأس مصر





"الحراق" باسم مرسى المنتقل إلى صفوف الزمالك من الإنتاج الحربى، أحدث طفرة هائلة فى هجوم القلعة البيضاء ليكون الأشرس، ويتسبب فى رعب لكل الحراس ودفاع باقى أندية الدورى، حيث يجيد التسجيل برأسه علاوة على سرعته الفائقة ومهاراته العالية فى التسديد بالقدم من خارج وداخل منطقة الجزاء ليستحق لقب القناص بكل جدارة.

احتفال غريب من باسم مرسى بعد إحرازه هدفا فى المقاولون





حصل باسم مرسى وصيف هدافى الدورى الموسم المنقضى، برصيد 18 هدفا، وبفارق هدفين عن هداف المسابقة حسام سلامة لاعب الداخلية، وساهمت تلك الأهداف الحاسمة فى تجميع نقاط لأولاد ميت عقبة وحصد اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ 11 موسما عقب فوزه الأخير باللقب موسم 2003/2004.

أهداف باسم مرسى مع الإنتاج الحربى





بدأ مرسى مشواره بنادى طنطا أحد فرق دورى القسم الثانى، واكتشفه رمضان السيد المدير الفنى السابق لبتروجت، وشهد موسم 2012/2013 تألق باسم مع الفريق البترولى رغم مشاركته فى كبديل فى معظم المباريات وسجل 6 أهداف بالدورى.

هدف باسم مرسى الأول للزمالك فى المصرى





رحل باسم مرسى مجاناً من بتروجت بعد أن قرر مختار مختار استبعاده، ورفض طارق يحيى المدير الفنى للمقاصة أنا ذاك التعاقد مع اللاعب، لينضم إلى الإنتاج الحربى مقابل 100 ألف جنيه بناء على طلب إسماعيل يوسف المدير الفنى للإنتاج فى هذا التوقيت ومدير الكرة الحالى بالجهاز الفنى للزمالك.

هدف باسم مرسى الأول للزمالك فى الرجاء






ونافس مرسى على صدارة هدافى الدورى مع الانتاج بعد أن سجل 9 أهداف ليدخل الإسماعيلى والزمالك فى صراع لضم اللاعب، قبل أن ينجح مجلس مرتضى منصور فى تدعيم خط هجومه بـ"باسم مرسى" لمدة ثلاثة سنوات، وكانت المفاجأة عندما رفض أحمد حسام ميدو المدير الفنى للأبيض حينها قيد اللاعب بالقائمة الأفريقية لعدم قناعته باللاعب.

هدف باسم مرسى الثانى فى الرجاء





ثم تولى التوأم حسام وإبراهيم حسن قيادة الزمالك عقب رحيل ميدو، ولكن لم يبزغ نجم باسم مرسى بالشكل الذى ظهر به مع الخواجة البرتغالى باتشيكو المدرب السابق لأولاد ميت عقبة وفى ظل وجود الاب الروحى لـ"الحراق" إسماعيل يوسف فى جهاز الخواجة.

ويعود سبب تسمية مرسى بـ"الحراق" بعد ظهوره ممسكا بقرن فلفل أحمر للرد على هجوم جماهير الأهلى عليه وانتقاده بطريقة مستفزة بسبب ارتدائه الرقم 22 فى مباراة منتخب مصر وغينيا الاستوائية كونه كان يرتديه أسطورتهم المفضلة محمد أبو تريكة.

الهدف الأول لنادى الزمالك لباسم مرسى فى مرمى نادى سموحة فى الدقيقة 93




وتأمل جماهير القلعة البيضاء فى أن يعود باسم مرسى لمستواه المعهود وتهديد مرمى الخصم من بوابة فريقه السابق "الإنتاج الحربى" .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

رائع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة