بالصور.. تفاصيل ضبط مركز علاج إدمان غير مرخص ببنى سويف.. الأمن يعثر على أقراص وأمبولات مخدرة داخله.. ومدير "العلاج الحر": راقبته لمدة 10 أيام ووجدت 19 مريضًا يتلقون العلاج.. ويؤكد إحالة مالكه للنيابة

السبت، 31 أكتوبر 2015 10:39 ص
بالصور.. تفاصيل ضبط مركز علاج إدمان غير مرخص ببنى سويف.. الأمن يعثر على أقراص وأمبولات مخدرة داخله.. ومدير "العلاج الحر": راقبته لمدة 10 أيام ووجدت 19 مريضًا يتلقون العلاج.. ويؤكد إحالة مالكه للنيابة مركز علاج ادمان ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كارثة حقيقية جديدة من كوارث الإهمال الطبى الذى تشهده مصر، مراكز طبية غير مرخصة، تكتشفها إدارة العلاج الحر بمحافظة بنى سويف يومياً، ويصدر لها قرار إغلاق من قبل المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف.

الوضع هذه المرة يختلف كثيرًا فالمراكز التى صدر لها قرار إغلاق كانت عبارة عن عيادات خاصة أو مراكز أشعة أو صيدليات غير مرخصة، ولكن يديرها متخصصون، إلا أن المركز الذى تم اكتشافه هذه المرة عبارة عن مركز فخم به حديقة خضراء أنشأه صاحبه كمركز لعلاج الإدمان بمنطقة بياض العرب فى شرق النيل بمحافظة بنى سويف، وأصبح من المراكز التى لها شهرة كبيرة ويتردد عليها مرضى من محافظة بنى سويف والمحافظات الأخرى، وأصبح مركز ذات صيت محترم وخاصة بعد نجاحه فى علاج أغلب الحالات التى تتردد عليه.

ومع هذه الشهرة بدأت معلومات تصل إلى إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بعدم حصول المركز على تراخيص عمل ورخصة لإدارة المنشأة، وداهمته مباحث التموين بالتعاون مع مديرية الصحة، وعثرت بداخله على كمية من الأقراص والأمبولات المخدرة تقدر بـ 380 قرصًا و31 أمبولا وهى من الأدوية التى تؤثر على الحالة النفسية والعصبية لمتعاطيها وهى مدرجة (جدول ثانى).

وقال الدكتور محمد عبدالقادر مدير إدارة العلاج الحر بمديرية صحة بنى سويف لـــــ"اليوم السابع" إنه وصلت معلومات إلى إدارة العلاج الحر بالمديرية تفيد إقامة أشخاص مركزا لعلاج الإدمان بمنطقة بياض العرب شرق النيل.

وأضاف عبدالقادر: قمت بمراقبة المركز لمدة عشرة أيام وتخفيت ودخلت المركز كمواطن عادى، ووجدت بعض المخالفات كالمطبخ الذى يحتاج للمراقبة من الرقابة الغذائية.

وتابع: داهمنا المركز فى حملة مشتركة من مباحث التموين، وعثرنا على 19 مريضا يتلقون العلاج بداخله، إلا أننا عثرنا على بعض الأقراص والإمبولات المخدرة.

وأشار إلى أنه تم القبض على صاحب المركز، وتم وضع المركز تحت المراقبة حتى لا يتم نقل المرضى الذين يتلقون العلاج إلى مستشفى الصحة النفسية ببنى سويف لأن هذا سيؤثر على حالة المرضى النفسية، وخاصة أن المرضى وصلوا إلى مرحلة متقدمة فى العلاج.

وأضاف "عبدالقادر" أن المكان مهيأ للعلاج ولكن ينقصه تقنين الأوضاع وترخيصه ووضعه تحت المراقبة من قبل مديرية الصحة فى بنى سويف.

وكانت معلومات وردت إلى إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة فى بنى سويف ومديرية الأمن تفيد بقيام شخص بإنشاء مركز لعلاج على الإدمان بمنطقة بياض العرب.

وعلى الفور قامت مباحث تموين بنى سويف برئاسة المقدم محمد محفوظ بالتعاون مع مديرية الصحة بمداهمة المركز، وعثر بداخله على كمية من الأقراص والأمبولات المخدرة تقدربـ 380 قرصا و31 أمبولا وهى من الأدوية التى تؤثر على الحالة النفسية والعصبية لمتعاطيها وهى مدرجة ( جدول ثانى).

وتبين من المعاينة أن المركز يمارس العمل كمنشأة طبية بدون ترخيص من الجهات المختصة؛ مع قيامه بوصف أدوية للمرضى وتداولها بدون ترخيص، وعلى أثر ذلك تم تحرير محضر بالواقعة ضد المدير الفنى للمركز الطبى، ويدعى "م .ا" والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

شارك فى الحملة النقيب معتز حاتم معاون القسم وبمعاونة مفتشى القسم سعيد سيف النصر وحمادة بركة ومحمود عبدالمولى والأطباء محمد عبدالقادر وأحمد عبدالعظيم وهايدى محمد وفيتا رونزيس من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة ببنى سويف.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


بالصور.. ضبط أقراص مخدرة داخل مركز علاج إدمان غير مرخص فى بنى سويف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د اسامه العزب

يعني هو غلق المركز هو الحل

المركز يودي خدمه لعلاج المدمنين و الخدمه كما تقولن علي مستوي معقول بدون ترخيص و يوجد بعض المخالفات طيب الم يكن من الممكن اعطاء المركز مهله لتقنيين وضعه و الحصول عي التراخيص الصعبه و ذلك رافه بالمرضي و العاملين خاصه ان المكان لم يقوم بعمل جريمه عموما اكيد الي قفلوه فرحنيين لسبب غير معلوم ، يا جماعه عدد المدمنيين ضخم و الحكومه صعب توفر اماكن لكل المدمنيين طيب سهلوا القطاع الخاص علشان يساعد في العلاج

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد المنعم

شكرا برنامج انتباه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة