إحالة صحفيين بجريدة قومية لـ"الجنح" لاتهامهما بنشر مقالات جنسية

السبت، 31 أكتوبر 2015 01:05 م
إحالة صحفيين بجريدة قومية لـ"الجنح" لاتهامهما بنشر مقالات جنسية نقابة الصحفيين
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر ياسر ربيع، مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بإحالة صحفى بجريدة قومية، وآخر رئيس تحرير جريدة بمؤسسة قومية، إلى محكمة الجنح؛ لاتهامهم بنشر وكتابة مقال جنسى خادش للحياء.

وجاء فى أمر الإحالة للقضية رقم 1954 لسنة 2015 إدارى بولاق أبو العلا، أن النيابة رأت أن الاتهام ثابت على المتهمين وكاف لتقديمهما إلى المحاكمة بسبب ما قام به المتهم الأول ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجا على عاطفة الحياء.

وأضافت النيابة أن المتهم خرج عن المثل العامة المصطلح عليها فولدت سفاحا مشاهد صورت اجتماع الجنسين جهرة وما لبث أن ينشر سموم قلمه برواية أو مقال حتى وقعت تحت أيدى القاصى قبل الدانى والقاصر والبالغ فأضحى كالذباب لا يرى إلا القاذورات فيسلط عليها الأضواء والكاميرات حتى عمت الفوضى وانتشرت النار فى الهشيم.

وأثبتت التحريات كتابة المتهم مقالا يحتوى على ألفاظ خادشة، وأن المتهم الثانى بواجب الإشراف على الجريدة التى يرأسها وأيد ذلك عندما سئل بالنيابة من أنه راجع المقال قال إنه راجع العنوان دون قراءة النص كاملا، وأنه ما كان ليسمح بنشره إذا قرأه تفصيليلا.

وعلى أثر ذلك تمت إحالتهما للمحاكمة طبقا للمواد 178، 200 مكرر أ/2 من قانون العقوبات، لأنه فى يوم 3 أغسطس لسنة 2015 نشر المتهم الأول مقالا جنسيا بقصد العرض والتوزيع بينما أخل المتهم الثانى بواجب الإشراف على المقال محل الاتهام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة