أخبار بريطانيا..

لندن تنفى اعتقال آخر معتقل بريطانى تم الإفراج عنه من جوانتانامو

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 02:54 م
لندن تنفى اعتقال آخر معتقل بريطانى تم الإفراج عنه من جوانتانامو ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


نفت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم الجمعة اعتقال شاكر عامر ، آخر معتقل بريطانى تم الإفراج عنه اليوم من جوانتانامو ، عند عدوته للمملكة المتحدة .

بقى عامر 46 عاما فى السجن العسكرى الأمريكى فى كوبا منذ عام 2002 ، دون أن توجه اتهامات ضده أو يقدم للمحاكمة ، وقال المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية " إنه ورغم ذلك ، تم اتخاذ اجراءات لضمان سلامة العامة " .. وتابعت " بمجرد عودته إلى المملكة المتحدة لن يكون محتجزا ، وهو حر فى لقاء عائلته " .

وأضافت أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون رحب بإطلاق سراح عامر بعد أن أثار القضية شخصيا مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ومنذ عام 2007 ، أقر أمر إطلاق سراحه مرتين فى فترة حكم الرئيسين الأمريكيين جورج دبليو بوش وباراك أوباما .

وحصل عامر (سعودى الجنسية) على حق الإقامة الدائمة فى المملكة المتحدة بسبب زواجه من إمرأة بريطانية ، ولهما من زواجهما أربعة أطفال يعيشون فى لندن.

واعتقلت السلطات الأمريكية عامر فى أفغانستان فى عام 2001 ، حيث تم اتهامه بأنه على صلة بتنظيم القاعدة ، إلا أنه ظل يؤكد أنه كان فى أفغانستان مع عائلته للقيام بأعمال خيرية ، ونقلت السلطات الأمريكية عامر إلى معتقل جوانتانامو حيث بقى هناك دون اتهام أو محاكمة .

وجاءت عملية اطلاق سراحه بعد حملة شارك فيها سياسيون وشخصيات بريطانية بارزة ، من بينهم نجم فريق "بينك فلويد" روجر ووترز .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة