رئيس "القومى لحقوق الإنسان": مدة أعضاء المجلس تنتهى بانتخاب البرلمان

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 10:28 م
رئيس "القومى لحقوق الإنسان": مدة أعضاء المجلس تنتهى بانتخاب البرلمان محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس مؤسسة مستقلة فى حساباتها سواء السياسية أو الاجتماعية أو الإدارية، وعلى هذا الأساس يصنف بالأمم المتحدة بجانب أدائه، لافتًا إلى وجود كل المؤهلات التى تؤكد استقلال القومى لحقوق الإنسان.

وأضاف "فايق" خلال حواره مع حمدى رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن البرلمان هو المسئول عن تعيين المجلس القومى لحقوق الإنسان، لاسيما أن مدة تعيين أعضاء المجلس الحالى تنتهى بانتخاب البرلمان الذى يقوم بتشكيل مجلس قومى جديد لحقوق الإنسان.

وأوضح رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه لم يشارك فى اختيار أى عضو من أعضاء المجلس الذين يعملون معه بالرغم من وجود أحد الأعضاء ينتمى لجماعة الإخوان هو محمد عبد القدوس، لافتًا إلى أن "عبد القدوس" بالرغم من انتمائه لجماعة الإخوان إلا أنه لا يعمل ضد القانون.

وأكد رئيس القومى لحقوق الإنسان، أن الدكتور محمد البرادعى لم يشارك فى تشكيل المجلس الحالى المصنف فى المرتبة الأولى "A"، مؤكدًا أن للقومى لحقوق الإنسان مكانة مهمة جدًا دوليًا، وفى أفضل تصنيف عالمى على الإطلاق، لاسيما أن كل ما يفعله يوافى به الأمم المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة