حافظى على رشاقتك وأنوثتك مع 4 لعبات.. الباليه المائى.. رياضة وفن راق للفتيات فقط.. الجمباز الإيقاعى.. رياضة ممارستها الفرعونيات منذ 4 آلاف سنة

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 06:15 ص
حافظى على رشاقتك وأنوثتك مع 4 لعبات.. الباليه المائى.. رياضة وفن راق للفتيات فقط.. الجمباز الإيقاعى.. رياضة ممارستها الفرعونيات منذ 4 آلاف سنة رياضة تنس الطاولة
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترغب الكثير من الفتيات ممارسة الرياضة سواء من أجل المحافظة على رشاقتهن أو الحصول على جسد رياضى أو حتى احتراف الرياضة والتفوق بها، ولكنهن يواجهن رفض الأهل الذين يتبعون مبدأ البنت مش زى الولد وأن الرياضة للرجال مش للبنات والبعض الآخر يرفض بسبب الخوف من تغير نمط جسد البنت إلى النمط العضلى الشبيه بأجسام الرجال أو لخوفهم من مخاطر الاصابات التى تسببها بعض الرياضات، ولكن هناك بعض الرياضات التى صممت للفتيات فقط وبعض الرياضات التى تخلو من المخاطر التى تصلح للممارسة النسائية ولا تغير من النمط الجسمى للفتاة ولا تتضمن التحام جسدى يسبب مخاطر أو إصابات.. "اليوم السابع" يرصد لكم بعض هذه الرياضات.

الباليه المائى.. رياضة وفن راق للفتيات فقط..


كثير من الفتيات تود أن تمارس رياضة السباحة ولكن الوالدين يخشون من تغير نمطهم الجسمى من النمط الأنثوى إلى النمط العضلى الذى تضفيه السباحى جسم الأنثى من عضلات فى الكتف والظهر وحتى الرجلين، ولكن الباليه المائى أو السباحة التوقيعية لا يغير من نمط الجسم لدى الأنثى فهو لا يعتمد على القوة العضلية أو السرعة أو التحمل العضلى مثل منافسات السباحة ولكنه يتطلب مهارة السباحة وقدرة البقاء تحت الماء لفترات طويلة وبعض مهارات الجمباز والباليه التى تستخدم بمهارة ورقى داخل الحوض الزجاجى بمصاحبة الموسيقى فيعطى لياقة بدنية عالية للفتاة مع جسم رشيق دون عضلات بارزة ولكنه يتطلب ممارسة منذ الصغر للتعود على قدرة التحكم فى النفس وقدرة البقاء تحت الماء لفترات طويلة كما يتطلب مرونة عالية فى مفاصل الجسم.

رياضة الباليه المائى -اليوم السابع -10 -2015
رياضة الباليه المائى


الجمباز الإيقاعى.. رياضة مارستها الفرعونيات منذ 4 آلاف سنة..


رصدت النقوش على جدران الأهرامات والمقابر الفرعونية ممارسة الفراعنة للحركات البهلوانية المستخدمة فى الجمباز الإيقاعى منذ أكثر من 4 آلاف سنة واقتصرت ممارسة هذه الرياضة على الفتيات فقط لأنها تعتمد على حركات إيقاعية رشيقة بشكل جمالى ويكون تقييمها على درجة صعوبة الحركات المستخدمة ومهارة إطلاق واستلام الأداة المستخدمة وتناغم جسدها مع الموسيقى المختارة، وتتطلب رياضة الجمباز الإيقاعى ممارسة منذ سن صغير جدا يقرب إلى 3 سنوات حيث تتطلب مرونة عالية جدا فى جميع مفاصل الجسم وإطالة فى العضلات تمكنها أداء مهارات الجمباز كما تتطلب قدرة تحكم عالية فى استخدام، ويعطى الجمباز رشاقة عالية جدا للفتاة وجسد رياضى قوى بدون عضلات بارزة أو تغيير فى نمط الجسم.

رياضة الجمباز الإيقاعى -اليوم السابع -10 -2015
رياضة الجمباز الإيقاعى


تنس الطاولة.. لعبة الرشاقة قليلة الإصابات..


تخشى بعض الفتيات ممارسة الرياضة خوفا الإصابات التى يتعرض لها اللاعبون والتدريبات القاسية التى تتطلب قوة عضلية وتجعل شكل الجسم اقرب إلى الرجالى، ولكن رياضة تنس الطاولة لا تحتاج سوى رشاقة وسرعة رد فعل و مهارة فى لعب الكرة ويمكن ممارستها فى أى مكان حيث لا تحتاج إلى مكان واسع أو تجهيزات كثيرة، فقط تحتاج طاولة وإضاءة جيدة.

وتستطيع العديد من الفتيات ممارستها لأنها لا تتطلب مصاريف باهظة للتدريبات أو الأدوات، ولا تشترط ملابس معينة لممارستها كما تستطيع الفتيات المحجبات ممارستها حيث لا يمنع القانون الدولى للتنس ارتداء الحجاب، كما أن تنس الطاولة لا يغير من شكل جسم الفتاة ولا يبرز عضلاتها مثل الرياضات التى تتطلب قوة عضلية وتحمل عضلى، كما يحافظ تنس الطاولة على رشاقة الجسم ويتطلب حرق سعرات حرارية كبيرة أثناء التدريب مما يساعد فى إنقاص الوزن للفتيات التى تعانى من السمنة.

رياضة تنس الطاولة -اليوم السابع -10 -2015
رياضة تنس الطاولة

الشيش.. رياضة النبلاء تصلح للفتيات..


ربما لا يعرف الكثير ما هو معنى رياضة سلاح الشيش أو المبارزة، ولكنها تعد رياضة النبلاء التى كان يمارسها الأمراء فى العصور القديمة، تستطيع الفتيات ممارسة هذه الرياضة حيث إنها لا تتضمن خطورة على ممارسيها وهى لعبة قليلة الإصابات إذا تمت ممارستها بالأدوات المخصصة لها وأدوات الوقاية الخاصة باللعبة، كما أنها لا تحتاج قوة عضلية أو تغيير فى النمط الفسيولوجى للفتاة.

تؤثر رياضة المبارزة إيجابيا فى ممارسيها فدائما تجد قوام لاعبة المبارزة مشدود ومعتدل وتتمتع بتوافق عضلى عصبى ورشاقة ومرونة، كما تؤثر المبارزة إيجابيا فى سرعة رد الفعل والدقة والتركيز والذكاء والصبر وهدوء الأعصاب والمثابرة والتصميم وقوة الارادة والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة فى التوقيت المناسب، ولكنها تتطلب مصاريف باهظة الثمن فى شراء الأدوات اللازمة لممارستها كما تتطلب أماكن مخصصة للتدريبات.


رياضة المبارزة -اليوم السابع -10 -2015
رياضة المبارزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة