أخبار بريطانيا..

بالصور.. إطلاق سراح آخر معتقل بريطانى فى سجن جوانتانامو

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 11:44 ص
بالصور.. إطلاق سراح آخر معتقل بريطانى فى سجن جوانتانامو شاكر عامر آخر سجين بريطانى بجوانتانامو
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا


أكد وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند، صباح اليوم الجمعة، إطلاق سراح آخر معتقل بريطانى فى سجن جوانتانامو، شاكر عامر، مشيرا الى أنه سيعود الى المملكة المتحدة فى وقت لاحق هذا اليوم.

اليوم السابع -10 -2015


وقال هاموند "أعلن الأمريكيون منذ بضعة أسابيع أنهم سيطلقون سراح شاكر عامر من جوانتانامو. وأستطيع أن أؤكد أنه فى طريق عودته إلى المملكة المتحدة الآن وسيصل الى بريطانيا فى وقت لاحق اليوم."

اليوم السابع -10 -2015


وبقى عامر 46 عاما فى السجن العسكرى الأمريكى فى كوبا منذ عام 2002، دون أن توجه اتهامات ضده أو يقدم للمحاكمة، ومنذ عام 2007 ، أقر أمر إطلاق سراحه مرتين فى فترة حكم الرئيسين الأمريكيين جورج دبليو بوش وباراك أوباما.

اليوم السابع -10 -2015


وحصل عامر - سعودى الجنسية - على حق الإقامة الدائمة فى المملكة المتحدة بسبب زواجه من امرأة بريطانية، ولهما من زواجهما أربعة أطفال يعيشون فى لندن.

اليوم السابع -10 -2015

وقال آندى ورثينجتون مدير حملة "نقف مع شاكر" ان "المحنة الطويلة وغير المقبولة" وصلت الى نهايتها، وأضاف "آمل آلا يتم اعتقاله من قبل السلطات البريطانية عند عودته ويحصل على الرعاية النفسية والطبية التى يحتاج اليها ليكون قادرا على استئناف حياته مع عائلته فى لندن".

واعتقلت السلطات الأمريكية عامر فى أفغانستان فى عام 2001، حيث تم اتهامه بامتلاكه صلات بتنظيم القاعدة، إلا أنه ظل يؤكد أنه كان فى أفغانستان مع عائلته للقيام بأعمال خيرية. ونقلت السلطات الأمريكية عامر الى معتقل جوانتانامو حيث بقى هناك دون اتهام أو محاكمة.

وجاءت عملية إطلاق سراحه بعد حملة شارك فيها سياسيون وشخصيات بريطانية بارزة، من بينهم نجم فريق "بينك فلويد" روجر ووترز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة