باحتياطى 15 مليار متر مكعب..

إينى الإيطالية تبدأ إنتاج الغاز من كشف "نيدكو" بدلتا النيل نهاية نوفمبر

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 02:05 م
إينى الإيطالية تبدأ إنتاج الغاز من كشف "نيدكو" بدلتا النيل نهاية نوفمبر اينى الايطالية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "إينى" الإيطالية أنها ستبدأ قريبا الإنتاج الجديد من اكتشافات دلتا النيل، معلنة عن نجاح حفر 3 آبار من كشف (نيدوكو شمال غرب -2) فى قطاع نورس الاستكشافى بمنطقة امتياز أبوماضى الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كم شمال شرق مدينة الإسكندرية.

وذكرت الشركة فى بيان لها باللغة الانجليزية عبر موقعها الالكترونى، أن التقديرات المبدئية للكشف تشير إلى اكتشاف احتياطيات تصل إلى حوالى 15 مليار متر مكعب من الغاز والمتكثفات المصاحبة، وأنه تم وضع الكشف على خريطة الإنتاج منذ شهر يوليو الماضى بعد ربطه بالتسهيلات الإنتاجية لمصنع الغاز بأبوماضى على بعد 25 كم جنوب شرق.

وأضافت الشركة أنها ستبدأ قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل الانتاج من الاكتشاف بمعدل أكثر من 15 ألف برميل من النفط المكافئ وسوف يتضاعف إلى 30 الف برميل فى غضون عام 2015، متوقعة أن تصل إلى 70 الف برميل نفط مكافئ يوميا فى النصف الأول من عام 2016.

وتابعت الشركة أن الغاز والمكثفات يتم إرسالها إلى محطة معالجة الغاز فى أبو ماضي، على بعد حوالى 25 كيلومترا من الاكتشاف، ومن ثم توجيهها فى الشبكة المصرية للغازات، مؤكدة أنه بالتوازى مع تطوير الحقل، ستواصل أنشطة التنقيب في منطقة الترخيص، حيث هناك إمكانية لتواجد كميات إضافية كبيرة من الغاز وسيتم اختبار ذلك من خلال حفر ثلاث آبار استكشافية جديدة أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة