"اشمعنى الهند" عمالقة التكنولوجيا يستهدفون مليار هندى بخدمات مجانية ومزايا متطورة.. internet.org من فيسبوك لتصفح الإنترنت مجانا.. واى فاى "ببلاش" من جوجل للقطارات.. ورسائل نصية بتغريدات المشاهير حصريا

السبت، 03 أكتوبر 2015 07:30 م
"اشمعنى الهند" عمالقة التكنولوجيا يستهدفون مليار هندى بخدمات مجانية ومزايا متطورة.. internet.org من فيسبوك لتصفح الإنترنت مجانا.. واى فاى "ببلاش" من جوجل للقطارات.. ورسائل نصية بتغريدات المشاهير حصريا تصفح الإنترنت فى الهند
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الفترة الماضية أعلن عدد من عمالقة التكنولوجيا عن خططهم الداعمة للهند، من أجل تزويد مواطنيها بخدمات إنترنت مجانية بشكل كامل، فشركة فيسبوك بدأت الأمر عندما أطلقت خدمة internet.org التى تسمح للمواطنين فى الهند من استخدام الإنترنت مجانا من هواتفهم الذكية، وبعد ذلك أعلنت كل من جوجل ومايكروسوفت عن خطط جديدة خاصة للهند فى مجال الإنترنت، وهذا يرجع إلى أن الهنود مستخدمون دائمون للمواقع المختلفة وللإنترنت بشكل كبير، وهذا دفع الشركات للاستفادة من هذا العدد الهائل من المستخدمين، وتوجهت أعين الشركات للهند بعد أن كانت تقدم مثل هذه الخدمات للصين، ووفقا لتقرير نشر على موقع nytimes الأمريكى فإن هناك أسباب عديدة وراء خطوات تلك الشركات تجاه الهند.

- فيسبوك


موقع فيسبوك لديه بالفعل 132 مليون مستخدم فى الهند، وليس هذا فقط بل أن تطبيق WhatsApp، المملوك لفيسبوك أصبح التطبيق الأكثر شعبية فى البلاد، ويليه تطبيق فيسبوك ماسنجر، وهذا ما دفع الشركة فى التفكير إلى دعم المستخدمين هناك ممن لا يمتلكون القدرة على استخدام الإنترنت لأسباب مادية، من أجل توسيع قاعدة مستخدميها هناك، وقال كيفن دى سوزا أحد مسئولى فيسبوك فى الهند، إن الشركة بحاجة إلى التركيز على مليار شخص فى الهند، وبالإضافة إلى الخدمة الوجودة الآن فيسبوك تسعى لإضافة خدمات مجانية جديدة، وخطة الشركة وفقا للتقرير هى التركيز على الحصول على المزيد من المستخدمين الآن والاستفادة لاحقا.

- جوجل


أعلنت جوجل مؤخرا أيضا عن تزويد 400 من محطات القطار فى الهند بخدمة الإنترنت المجانى، وهذه المبادرة الجديدة تهدف إلى دعم 10 ملايين شخص ممن يمرون عبر نظام القطار فى الهند يوميا والسماح لهم بتجربة شبكة الإنترنت، وهدف جوجل من ذلك هو المساعدة فى التواصل بالإضافة إلى أهداف أخرى فالشركة تريد جذب 500 مليون من الهنود إلى الإنترنت بحلول عام 2017، ومعظم هؤلاء القادمين الجدد سيستخدمون الهواتف التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد، كما أنهم سيكونون قادرين على مشاهدة يوتيوب وزيارة المواقع المختلفة، وهذا يتم ترجمته إلى الكثير من الإعلانات، ولم تكن هذه الخطوة الوحيدة لجوجل فى الهند بل أنها سبق وتعاونت مع إنتل، من أجل دعم المدرسين الذى يسافرون لمناطق فى الأرياف لتعليم الإناث فى الهند وزودتهم بعجل بالطاقة الشمسية وهواتف ذكية وأجهزة تابلت.

- تويتر


تويتر من الشركات التى أصبحت تركز على المستخدم الهندى بشكل كبير، فبعد أن قامت بإتاحة الموقع بلغات هندية متعددة، قررت أن تحاول الوصول أكثر للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف يمكنها تشغيل تطبيقات، واتفقت مع الحكومة بالسماح لأى شخص يمتلك هاتفا من استقبال الرسائل النصية، من الحصول على تغريدات الحكومة والمشاهير هناك، كما أن تويتر بدأت فى تجربة خدمة إخبارية فى الوقت الفعلى، وهدف تويتر من الهند هو أن تكون بمثابة معمل للاختبار.

- مايكروسوفت


كشفت شركة مايكروسوفت مؤخرا أيضا عن خططها لتوفير الإنترنت لنحو 500 ألف مدينة ريفية هندية، وقال رئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت ساتيا نادالا خلال فى مؤتمر صحفى، إن الخطوة الجديدة مشابهة لما قامت به الشركة مسبقا مع إفريقيا، وأنها تعزز بذلك تكنولوجيا السحابات التى تساعد على دفع عجلة الإبداع والكفاءة والإنتاجية فى الحكومات والشركات من جميع الأحجام، ومايكروسوفت كغيرها من الشركات لا تريد أن تنفرد شركة تكنولوجية بالأمر فى الهند أن تحتقر تقديم الخدمات وتريد أن يكون لها سوق كبير فى الهند.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة