ملك البحرين للسيسى: مصر تمثل العمق الإستراتيجى لحماية الأمة العربية

الخميس، 29 أكتوبر 2015 09:57 م
ملك البحرين للسيسى: مصر تمثل العمق الإستراتيجى لحماية الأمة العربية الملك حمد بن عيسى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل ملك البحرين الأمير حمد بن عيسى آل خليفة فى قصر القضيبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الملك حمد بن عيسى عقد اجتماعًا مع الرئيس السيسى، بحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفدين.

وبحث الملك والرئيس السيسى العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها فى جميع المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين لاسيما فى هذه الظروف التى تمر بها المنطقة والتى تتطلب تضافرًا للجهود لمواجهة التحديات المختلفة.

ومن جانبه، أكد الملك حمد قوة ومتانة العلاقات البحرينية المصرية، وما وصلت إليه من مستوى متطور على كل الأصعدة معربًا عن تطلعه إلى مواصلة العمل مع الرئيس السيسى لتطوير وتنمية هذه العلاقات بما يخدم ويلبى تطلعات البلدين والشعبين.

وثمن الملك حمد مواقف مصر المشرفة والداعمة لمملكة البحرين وجهود الرئيس السيسى ودوره فى تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وترسيخ أسس التعاون المشترك، مؤكدًا أن مصر تشكل العمق الإستراتيجى للأمة العربية، بما تمثله من ثقل إستراتيجى وأمنى لكل شعوب ودول المنطقة، مشيدًا بالدور المحورى لمصر فى الدفاع عن قضايا أمتنا العربية ومصالحها وحماية الأمن القومى العربى، متمنيًا لمصر كل خير وعزة ورفعة وأن تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار لما فيه تقدم ورخاء شعبها العزيز.


وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن شكره وتقديره للملك حمد بن عيسى على المواقف العربية الأصيلة التى تقفها مملكة البحرين قيادة وشعبا إلى جانب مصر وشعبها وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التى لقيها فى هذا البلد المضياف، مشيدا بعلاقات البلدين المتميزة وبتعاونهما الوثيق على كافة المستويات.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الملك والرئيس السيسى أهمية تعزيز التضامن العربى وتحقيق المصلحة العربية المشتركة فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ الأمة العربية لمواجهة كافة الاخطار والتحديات الراهنة.

كما جرى التأكيد على بذل كافة الجهود الرامية إلى إرساء الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف فى المنطقة، بعد ذلك صافح كبار المسئولين بالمملكة الرئيس السيسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة