محمد غنيم: نتائج المرحلة الأولى جلبت أشباح الفلول وعلى الشباب المشاركة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 03:48 م
محمد غنيم: نتائج المرحلة الأولى جلبت أشباح الفلول وعلى الشباب المشاركة جانب من اللقاء
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد غنيم، رائد جراحات الكلى، أن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية جلبت أشباح الماضى من الفلول ورأس المال غير الوطنى، وشدد على ضرورة المشاركة والتفاعل فى المرحلة الثانية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها كلية الطب بجامعة المنصورة عن الشباب وتحديات المستقبل، حيث دعا غنيم الشباب للنزول والتصويت واختيار شخصيات غير ملوثة، لأن ذلك يحدد مستقبل مصر ومن لديه رغبة فى التغيير فعليه بالتصويت فالعزوف لن يفعل شيئًا ولو نزل الشباب لتغيرت نتائج دوائر فى القاهرة.

وأوضح الدكتور غنيم أن مصر محاطة بمشاكل كثيرة خارجية مثل محاولات تفكيك سوريا وداخلية مثل مواجهة الإرهاب والمشكلة الاقتصادية وتراجع العملة الوطنية، مشيرًا إلى تخاذل رجال الأعمال فى دعم صندوق تحيا مصر وعدم تفاعلهم مع تحديات المرحلة وغياب استراتيجية واضحة وثابتة.

ورفض غنيم مجددًا المطالبات بتعديل الدستور، مشيرًا إلى أن صلاحيات الرئيس كافية وعزل البرلمان له يشترط استفتاء الشعب، كما أن الاستحقاقات الاجتماعية فى الدستور ممكنة التحقيق.

وقال إن من يصف ثورة 25 يناير بأنها مؤامرة هم من بقايا المستفيدين من نظام مبارك والكارهين للتغيير، مشيرًا إلى أن مشكلة ثورة يناير أن صناعها لم يتحملوا مسئولية السلطة فنتج عنها تطورات كثيرة، مؤكدًا أن الناس لم تتحمل الإسلام السياسى والذى لا يقدم حلولا لمشاكل المجتمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة