اليوم..ختام المؤتمر الأول لكلية الصيدلة بجامعة فاروس يالإسكندرية

الخميس، 29 أكتوبر 2015 03:36 م
اليوم..ختام المؤتمر الأول لكلية الصيدلة بجامعة فاروس يالإسكندرية جامعه الاسكندريه
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم اليوم، كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية مؤتمرها الأول بمشاركة 300 باحث مصري وعربي، فى الفترة من 27-29 أكتوبر الحالي بحضور عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين لمناقشة خمسة محاور حول تقدم العلوم الصيدلانية برعاية محمد رجب رئيس مجلس أمناء جامعة فاروس.

وقال الدكتور محمود محي الدين رئيس الجامعة ، فى بيان له، أن أهمية هذا المؤتمر تأتي في المرحلة التي يغطي فيها القطاع الصيدلي في مصر مالايقل عن 90% من احتياجات السوق المحلي من الأدوية ممايزيد أهمية البحث العلمي في هذا القطاع . وأضاف رئيس الجامعة بأنه من حسن الطالع أن يتواكب تنظيم هذا المؤتمر مع موافقة لجنة قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسات العليا في صيدلة فاروس من خلال برامج ماجستير الكيمياء الصيدلية وماجيستير علم الأدوية والسموم ودبلوم صيدلة المستشفيات بكلية الصيدلة.

وقال الدكتور ماجد الغزولي عميد صيدلة فاروس ورئيس المؤتمر أننا بدأنا الاستعداد لهذا المؤتمر قبل عام من الآن ليناقش عدة محاور أهمها تكنولوجيا النانو والصيدلة الاكلينيكية والرؤية الصيدلية لرعاية المرض بالإضافة إلى آخر الأبحاث في مجال أمراض الحساسية والأمراض المعدية كما اهتم المؤتمر بمناقشة دور المضادات العلاجية الحيوية والتقنيات الحديثة في تحليل الكيمياء النباتية والطرق العلاجية الحديثة في علم الأورام وأمراض القلب والكلى والغدد والأعصاب.

وقد شهدت جلسة الافتتاح بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة اهداء درع الجامعة للدكتور ماهر الدمياطي رئيس قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات وللدكتور محمد أنسّي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية والدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة