أكرم القصاص - علا الشافعي

ردا على تحقيق اليوم السابع.."الصحة"تشن حملات لضبط مراكز الولادة المخالفة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 06:38 ص
ردا على تحقيق اليوم السابع.."الصحة"تشن حملات لضبط مراكز الولادة المخالفة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردا على تحقيق اليوم السابع الاستقصائى حول الإجهاض والذى أجرته الزميلة هدى زكريا أكدت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الادارة المركزية للعلاج الحر، انها ستشن خلال الأيام القليلة القادمة حملات تفتيشية مكبرة على جميع مراكز النساء والولادة التى تقوم بعمليات الإجهاض لبعض السيدات بالمخالفة للقانون، بدلا من القيام بدورها فى إجراء الولادات الطبيعية أو القيصرية، وجاء ذلك كرد فعل على تحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى الذى كشف عن قيام عدد من الأطباء بإجراء عمليات إجهاض فى الشهور الأخيرة من الحمل، بالمخالفة لقانون العقوبات ولائحة اداب المهنة.

وقال مصدر مسئول بإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم مخاطبة نقابة الأطباء لحصر القضايا المتعلقة بالإجهاض فى لجنة التأديب بالنقابة، تمهيدا لمحاسبة الأطباء الذين قاموا بإجرائها، مشيرا إلى أن الوزارة ليس لديها عدد محدد لعدد الشكاوى المتعلقة بالإجهاض، لأن مثل هذا النوع من العمليات يتم بشكل توافقى للغاية وبشكل سرى.

وأوضح المصدر، أن عمليات الإجهاض تتم من جانب الأطباء معدومى الضمير الذين يرغبون فى جمع المال وفقط، مشيرا إلى مخالفتهم لجميع قوانين مزاولة المهنة، موضحا أن العقوبات التى وضعها القانون تصل إلى حد إغلاق المنشأة وإحالة الطبيب للنيابة.

وتابع المصدر، أنه "يصعب على مفتشى العلاج الحر ضبط الأطباء متلبسين بشكل مفاجئ إلا فى حالة وجود بلاغ، لأنه من السهل أن ينكر الطبيب إجراءه هذا النوع من العمليات ويدعى أنه كان ينقذ حياة مريض".


موضوعات متعلقة...



- "اليوم السابع" تكشف فى أخطر تحقيق استقصائى مافيا الإجهاض فى الشهور الأخيرة.. مغامرة داخل العيادات الطبية ترصد القتل العمد للأجنة.. وطبيب يوافق على قتل الأطفال فى الشهر السابع


- ردًا على تحقيق "اليوم السابع" الاستقصائى.. "الحق فى الدواء" تستعد لتقديم بلاغ ضد أطباء الإجهاض.. محمود فؤاد يؤكد ضرورة تفعيل دور "الصحة والنقابة"فى ملاحقة المخالفين.. ورئيس الحق فى الصحة يشيد بالتحقيق














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

شكرا علي ثقتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة