خالد صلاح

السفير الأمريكى: تسليم طائرات إف 16 لمصر خطوة للتعاون بين واشطن والقاهرة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 06:00 م
السفير الأمريكى: تسليم طائرات إف 16 لمصر خطوة للتعاون بين واشطن والقاهرة السفير الأمريكى بالقاهرة
كتب رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة أن السفير ستيفن بيكروفت وكبير المسئولين العسكريين بالسفارة الأمريكية اللواء تشارلز هوبر شاركوا مع الفريق طيار يونس المصرى وعدد من كبار المسئولين العسكريين المصريين فى احتفال أقيم بقاعدة غرب القاهرة الجوية لاستقبال أربع طائرات من طراز F-16 "الصقر المقاتل" قدمتها الولايات المتحدة للقوات الجوية المصرية.


وفى تصريح له أثناء الترحيب بالطيارين الأمريكيين الأربعة الذين قادوا الطائرات من الولايات المتحدة إلى مصر فى رحلة استغرقت 14 ساعة، قال السفير بيكروفت إن تسليم هذه الطائرات "خطوة للأمام للتعاون الأمريكى المصرى فى محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار فى المنطقة وتعزيز علاقاتنا التاريخية."

وتعد طائرات الـF-16 من طراز Block 52 ذات إمكانات قتالية متقدمة قادرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع أهداف جوية. وبالإضافة إلى تسليم الطائرات القتالية توفر الولايات المتحدة دعماً متواصلاً لصيانتها وتدريباً لطيارى القوات الجوية المصرية وللأطقم الأرضية. وستنضم الطائرات التى تم تسليمها وفقاً لبرنامج "بيس فيكتور" الذى تم من خلاله تسليم طائرات F-16 لمصر على مدار الثلاثين عاماً الماضية، بشكل فورى لأسطول القوات الجوية المصرية.

ووصف اللواء هوبر مقاتلات F-16 المتقدمة بأنها "طائرات حيوية متعددة المهام ستعمل على توفير المزيد من الأمن لمصر، وإضافة قوية للحرب ضد الإرهاب".

وأثناء حضوره مراسم الاحتفال بوصول الطائرات، صرح اللواء هوبر، قائلاً: "أود أن أهنئ الجيش والشعب المصرى على هذه الإضافة العسكرية الحديثة وأن نحتفل معاً بهذا التعاون الاستراتيجى الناجح بين الحكومتين. أنا أفتخر فخراً عظيماً بهذه العلاقة القوية والمتواصلة مع القوات المسلحة المصرية.. الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتها الممتدة مع مصر، بما فى ذلك جهودنا المشتركة لمحاربة الإرهاب".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة