نقابة الأطباء: قرار المحافظين بمنع حصول أعضائنا على إجازة بدون مرتب غير قانونى

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 04:27 م
نقابة الأطباء: قرار المحافظين بمنع حصول أعضائنا على إجازة بدون مرتب غير قانونى نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة الأطباء، إنه استمراراً لسياسة التعسف الإدارى التى بدأت تنتهجها بعض جهات العمل الحكومية ضد الأطباء، قامت بعض مديريات الصحة فى بعض المحافظات، بموافقة المحافظين، بإصدار تعليمات تمنع حصول الأطباء على إجازات بدون مرتب للعمل بالخارج أو بالداخل لتحسين دخولهم المتدنية.

وأكدت النقابة العامة لأطباء مصر، خلال بيان أصدرته، عدم قانونية تلك القرارات، حيث إنها تتعارض مع قرار رئيس الوزراء رقم 186 لسنة 2000، والكتاب الدورى رقم 5 لسنة 2006 الصادر من وزير التنمية الإدارية، والتى تنص بوضوح على وجوب تسهيل الحصول على إجازات بدون مرتب لتحسين الدخل.

وأشارت النقابة إلى بطلان حجة حاجة العمل، حيث إن مثل تلك القرارات المتعسفة لن تساهم فى حل مشكلات المنظومة الصحية الناتجة عن سوء الإدارة والتخطيط وإهدار الموارد والفساد المتراكم، بل ستؤدى إلى تفاقم المشكلة نتيجة اتجاه العديد من الأطباء للاستقالة وزيادة عجز الموارد البشرية بالمنظومة وعزوف الأطباء عن الالتحاق بالتخصصات النادرة، مما سيزيد المشكلة تعقيداً.

وتابعت: "إن ما يحدث الآن يمثل تعسفاً غير مسبوق وغير مقبول، حيث إنه يحرم الأطباء تحديداً من الحقوق المتاحة لجميع المهن الأخرى"، مؤكدة أنها لن تسمح أبداً بمرور مثل هذا التعسف وتتمسك بحقها الكامل، كممثل لأطباء مصر، فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والاحتجاجية اللازمة لحماية مصالح الأطباء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة