نظافة القاهرة: توفير 80 شفاط لإزالة تجمعات المياه من الأنفاق

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 02:47 م
نظافة القاهرة: توفير 80 شفاط لإزالة تجمعات المياه من الأنفاق المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن أعمال خطة المتابعة والتطهير والصيانة الدقيقة لشبكات تصريف مياه الأمطار مستمرة منذ أكثر من شهر بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحى.

وأشار السعيد، إلى أنه تم الانتهاء من حفر 1800 بالوعة أمطار جديدة، وإقامة خطوط صرف بالمناطق المحرومة والتى كانت تعانى من تجمعات لمياه الأمطار فى فصل الشتاء.

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة فى تصريحات لليوم السابع، أن هناك تنسيقا مع شركة الصرف الصحى لتوفير ما يقرب من 80 شفاطا للأنفاق وأسفل الكبارى والأماكن الضيقة التى تتجمع بها المياه، بالإضافة إلى متابعة المشرفين لمتابعتهم باستمرار من خلال رؤساء الأحياء، فضلا عن التنسيق مع شركة مياه الشرب والحماية المدنية فى حالات الطوارئ.

وأوضح رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أنه تم توجيه مشرفين النظافة بالهيئة والشركات الخاصة بالتشديد على عمال النظافة على جمع القمامة فى أكياس كبيرة، وتجنب ازاحتها فى بالوعات الصرف، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث انسداد بها، بالإضافة إلى تجربة مخرات الأمطار وبالوعات صرفها.

وقال المهندس حافظ السعيد، إن محافظ القاهرة شدد على مديرية الطرق بضرورة حفر بالوعات أمطار وعمل شبكة كاملة بخطوط صرف خاصة بمياه الأمطار بأى طريق مستجد أو جار إعادة رصفه أو رفع كفاءته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة