موجز الصحافة المحلية: "حضرت الصناديق.. وغاب الناخبون"

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 01:16 ص
موجز الصحافة المحلية: "حضرت الصناديق.. وغاب الناخبون" صناديق الانتخابات

كتب محمد شرقاوى
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "حضرت الصناديق.. وغاب الناخبون" حيث شــهد اليوم الأول من انتخابات الإعادة، أمس الثلاثاء، إقبــالا ملحوظــا من جانــب كبار الســن علــى اللجان الانتخابية، فــى مقابل انخفاض الإقبال بشــكل عام حيــث حضــرت الصناديق وغــاب الناخبــون.

ورصدت «اليــوم الســابع»، إصــرار كبــار الســن علــى الإدلاء بأصواتهم،وأكد أحد المســنين الذى اســتقل كرســيا متحركا للمشــاركة فــى الانتخابات بمنشــأة القناطر بالجيــزة أنه لن يتوقــف يوما عــن أداء دوره الوطنى، ووجه رســالة نصها: «لازم الشــباب ينزلوا ويشــاركوا بحماس فى التصويت».

وقالت جريدة "الأهرام" أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أكد أن المشكلات الخاصة بالمناخ تعانيها الدول النامية بشكل كبير أكثر من المتقدمة، وأن المشكلة سياسية وليست اقتصادية فقط، وأضاف فى ورشة عمل المشروعات المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبى الخاصة بالمناخ أن مصر والدول النامية التى ستشارك فى مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ المقرر عقده فى باريس فى ديسمبر المقبل، ستعمل على إيجاد خطوات إيجابية لتنفيذ بنود اتفاقية كوبنهاجن، والتى تقضى بتحمل الدول المتقدمة لمسئوليتها تجاه مشكلات تغير المناخ.

وعلمت جريدة «الأخبار»، أنه يجرى الآن التنسيق لعقد اجتماع عاجل بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم والتعليم العالى للاتفاق على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى اجتماع مجلس الوزراء الأخير بضرورة ضبط وتطوير العملية التعليمية، وقالت مصادر بقطاع الاتصالات أن الرئيس يدرك أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات جيدا، ويرى أنه قاطرة تنمية كل قطاعات الدولة، وخاصة طلبة المدارس، والجامعات المصرية والتعليم الفنى، ويدرك جيدا أن الشباب هم عماد المستقبل وهم أمل مصر فى القفز إلى الأمام وتحقيق النهضة فى كل المجالات، مضيفاً أن مصر تنتظر من شبابها الكثير، وأن الاستثمار فى الكوادر البشرية هو من أنجح المشروعات التى تتبناها الدولة.

وأوضحت جريدة "المصرى اليوم"، أن اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات قال إن الوزارة جاهزة لتنفيذ القرار الجمهورى بقانون الصادر أمس الأول بتعديل 13 مادة بقانون تنظيم السجون رقم 369 لسنة 1956 وإضافة 4 مواد جديدة نصت على جواز التصريح للمحبوس احتياطيا بالإقامة فى غرفة مؤثثة بمقابل مبلغ مبلغ يحدده مساعد الوزير لقطاع مصلحة لسجون لا يقل عن 15 جنيها يوميا وفقا للإجراءات والقواعد التى تحددها اللائحة الداخلية.

وأكدت جريدة "الشروق"، أن الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء قال أن شركات الدواء المصرية مستعدة لإنتاج أى كميات لازمة لتلبية الاحتياجات المحلية من عقار "سوفالدى" المصرى بالأسواق، وأن شركات تقوم حاليا بالإنتاج وهى "ماش بريمير و"إيه يو جى" و"إتش آر إنك" والأوروبية لصالح "فاركو" ومركيل و"فارميد هيلث و"جلوبال نابى".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة