غرفة الصناعات الغذائية تتقدم بمذكرة لوزير الصناعة لحل مشكلات القطاع

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 02:46 م
غرفة الصناعات الغذائية تتقدم بمذكرة لوزير الصناعة لحل مشكلات القطاع محمد شكرى رئيس غرفة الصناعات الغذائية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت غرفة الصناعات الغذائية بمذكرة إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، تتضمن أهم المشكلات التى تواجه القطاع الغذائي.

وقال محمد شكرى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، فى تصريحات صحفية، على هامش معرض "جلف فوود للتصنيع 2015 "، إن المذكرة تشمل ضرورة الإسراع بإنشاء الهيئة العليا لسلامة الغذاء لإحداث نقله نوعية فى صناعة الغذاء بمصر، مضيفاً أن "الغرفة طالبت بضرورة توفير أراض صناعية للتوسع، وطالبت بضرورة إعادة النظر فى أسلوب التراخيص للقضاء على البيروقراطية".

وطالب "شكرى" بضرورة إعادة النظر فى خطة رد أعباء الصادرات لنظراً لارتفاع التكلفة، فضلاً عن تغيير منظومة التشريعات الزراعية، مشيراً إلى صعوبة استيراد المواد الخام من الخارج، داعياً إلى ضرورة التوسع فى التصدير إلى دول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبت الشركات المصرية العارضة بمعرض "جلف فوود للتصنيع" بضرورة إعادة النظر فى الشكل التنظمى للأجنحة المصرية بالمعارض الدولية مع وجود ممثل أو أكثر من الشركات المصرية يشارك فى وضع التصميم المناسب، موضحين أن الهدف من المشاركة بالمعارض هى زيادة الصادرات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مختلف الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية، مشيرين إلى أن المنتجات المصرية تتناسب مع الطلب الأفريقى من حيث الجودة والنوعية والسعر والتى تلبى احتياجات هذه الأسواق.

ولفتت الشركات إلى أن قطاع الصناعات الغذائية المصرية يصدر إلى أكثر من 140 دولة حيث تمثل الصادرات الغذائية نحو 13% من صادرات مصر غير البترولية.

تجدر الإشارة إلى أنه انطلقت أمس فاعليات معرض جلف فوود للتصنيع بمدينة دبى بمشاركة 19 شركة مصرية عاملة فى مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة