عن الجواز والخلفة.. 5 أسئلة المجتمع بيسألها للست ومابيسألهاش للراجل

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 02:18 ص
عن الجواز والخلفة.. 5 أسئلة المجتمع بيسألها للست ومابيسألهاش للراجل المرأة المصرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى المرأة المصرية تمييزا من المجتمع وممن حولها من الرجال ومن النساء أيضاً، فتواجه كمّا لا نهائيا من التساؤلات التى يطرحها المجتمع على المرأة ولا يطرحها على الرجل، وهناك 5 أسئلة يسألها المجتمع للمرأة ولا يسألها للرجل.

1- أنتى متجوزتيش ليه؟.. تساؤل يطرحه المجتمع على المرأة ولا يطرحه على الرجل، لأنه ينظر للمرأة على أنها عانس وأنها السبب فى عدم زواجها حتى هذا السن، ولكن لا ينظر للرجل بنفس النظرة، فلا يوجد ما يعيب الرجل الذى لم يتزوج حتى سن متأخر.
2- أنتى مخلفتيش ليه؟.. دائماً ما يلقى المجتمع اللوم على المرأة التى لم تنجب ولا يلقيه على الرجل، فيعتقد أنها فقط المسئولة عن الإنجاب وتأخره.
3- خلفتك كلها بنات ليه؟.. تساؤل مستفز يطرحه المجتمع على المرأة فقط رغم أن العلم أثبت أن نوع الجنين يتحدد بناء على الرجل فقط وليس على المرأة.
4- إيه اللى أنتى لابساه ده؟.. دائماً ما يحمل المجتمع المرأة مسئولية ما ترتديه من ملابس، بعكس الرجل، فيمكنه أن يرتدى ما يريد ولا يعيبه شيئاً فى ذلك.
5- بتتأخرى ليه؟.. سؤال يطرح على المرأة دائماً ولا يتم طرحه على الرجل، فلا يحق للمرأة أن تتأخر فى عملها أو فى الشارع بعكس الرجل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة