بالفيديو.. الحكومة التونسية تقرر رهن ملعب "رادس" لصالح ميزانية الدولة.. ذكريات لا تنسى للجماهير المصرية فى "عاصمة الانتصارات الحمراء".. والملعب شاهد على تتويجات تاريخية للأهلى

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:52 م
بالفيديو.. الحكومة التونسية تقرر رهن ملعب "رادس" لصالح ميزانية الدولة.. ذكريات لا تنسى للجماهير المصرية فى "عاصمة الانتصارات الحمراء".. والملعب شاهد على تتويجات تاريخية للأهلى جون أنطوى يحتفل بهدفه فى شباك الترجى التونسى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر سليم شاكر وزير المالية التونسى، مفاجئة من العيار الثقيل عندما أعلن عن بيع الملعب الأوليمبى فى "رادس"، على شكل صكوك، حيث يرتبط هذا الملعب بذكريات رائعة لا تنسى للجماهير المصرية وخاصة النادى الأهلى، الذى حقق العديد من الانتصارات المختلفة على الأندية التونسية فى هذا الملعب.

وأرجع وزير المالية التونسى سبب رهن الملعب موضحا أن هذه الطريقة معتمدة فى العديد من دول العالم وليست بدعة تونسية، موضحا أن الدولة فى حاجة لتمويل بقيمة 6.6 مليار دينار، من بينهما 2 مليار دينار ستكون من التمويل الداخلى، وسيتم توفير بقية المبلغ عن طريق الصكوك الإسلامية، حيث سيصبح بإمكان الدولة استرجاع ملكية الملعب عن طريق البنود التى تحدد موعد إعادة شرائه والتكلفة الخاصة لذلك.

الأهلى يفوز على الترجى


وكانت آخر الانتصارات البارزة للأندية المصرية على هذا الملعب هو الفوز الثمين الذى حققه الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى على الترجى التونسى، بهدف دون مقابل، أحرزه المهاجم الغانى جون أنطوى، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى أغسطس الماضى، والذى أدى إلى استقالة المدير الفنى للترجى.

الأفريقى ضحية للأهلى فى "رادس"


كما تمكن الأهلى من هزيمة الإفريقى التونسى بالكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح، بعدما أنهى الفريق التونسى وقت المباراة الأصلى لصالحه بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، ليحسمها الأهلى بركلة رمضان صبحى ليتفوق الأهلى بنتيجة 5/4.

هدف أبوتريكة التاريخى


مازال هدف محمد أبوتريكة، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى السابق، فى مرمى الصفاقسى التونسى، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2006، محفورا فى ذاكرة الجماهير، حيث خطف "القديس" اللقب للمارد الأحمر فى اللحظة الأخيرة، وسط المشجعين التوانسة المحتشدين فى أرضية ملعب "رادس".

المارد الأحمر يقهر الترجى


عاد الأهلى ليتوج بدورى أبطال أفريقيا مرة أخرى على حساب الأندية التونسية فى رادس، وكانت هذه المرة على حساب الترجى، فى عام 2012، حيث فاز المارد الأحمر على الترجى بهدفين مقابل هدف فى إياب الدور النهائى للبطولة، أحرزهما محمد ناجى جدو ووليد سليمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة