المملكة المتحدة تحتل المركز الأول فى تقرير "ممارسة الأعمال"

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 03:31 م
المملكة المتحدة تحتل المركز الأول فى تقرير "ممارسة الأعمال" لندن - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطت المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية فى تصنيف البنك الدولى لأفضل الدول للقيام بالأعمال فيها، لتتصدر دول مجموعة السبع فى التقرير.

وكشف تقرير "ممارسة الأعمال" السنوى الصادر من البنك الدولى عن احتلال المملكة المتحدة المركز السادس بين 189 دولة فى سهولة البدء وتشغيل الأعمال فيها، متقدمة مركزين عن المركز الثامن التى احتلته العام الماضى.

وقال وزير الأعمال البريطانى ساجد جاويد: "المملكة المتحدة صعدت مرة أخرى فى التصنيف العالمى وتعد واحدة من أهم الأماكن فى العالم للقيام بأعمال تجارية، لتقترب من هدف الحكومة بالوصول إلى الدول الخمس الأولى.

وأضاف: "هذا اعتراف دولى ببيئة تجارية قوية ومستقرة. اقتصادنا ينمو بشكل أسرع من أى دولة أخرى فى مجموعة السبع".

وأوضح الوزير أن الحكومة تتخذ إجراءات لضمان أن كل منطقة فى بريطانيا تستفيد من نمو الاقتصاد، وأن كل شخص يعمل بجهد يحصل على الفرص التى يحتاجها للنجاح".

وتصدرت سنغافورة قائمة تقرير "ممارسة الأعمال" فى الترتيب، بينما حلت نيوزيلندا فى المركز الثانى والدنمارك فى الثالث وكوريا الجنوبية فى المركز الرابع وهونج كونج فى المركز الخامس.

ويغطى "تقرير ممارسة الأعمال التجارية"، المشروع السنوى للبنك الدولى، اقتصادات 189 دولة ويوفر مقياسا موضوعيا لتنظيم الأعمال وتنفيذها. حيث يتم ترتيب الاقتصادات بحسب مؤشر سهولة ممارسة الأعمال التجارية التى تتم فى كل دولة على حدة. ويرتبط هذا المؤشر بعشرة مؤشرات قياسية مختلفة تتنوع ما بين إنشاء شركة إلى تشغيلها وحتى اغلاقها. ويعكس التصنيف الأعلى بيئة تنظيمية تدعم العمليات التجارية، والتى تشكل دليلا فائق الأهمية بالنسبة للمستثمرين المحتملين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة