للعام الثانى على التوالى..

البنك الدولى: مصر من أفضل 6 دول بالعالم فى حماية حقوق المساهمين

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 11:14 ص
البنك الدولى: مصر من أفضل 6 دول بالعالم فى حماية حقوق المساهمين محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، أن البنك الدولى أعلن أن مصر ضمن أفضل 6 دول بالعالم فى حماية حقوق المساهمين، حيث تقوم بإجراءات قوية لحماية المساهمين في سوق المال للعام الثانى على التوالى.

كما أعرب عن سعادته بهذا الدور الهام الذى يقوم به سوق المال فى تحسين مناخ الاستثمار، مؤكداً أن تكرار الأمر للعام الثانى على التوالى يؤكد على أهمية الدور الذى تلعبه أسواق المال فى تصنيف أداء الاقتصاد المحلى بالنسبة لمؤسسات دولية كبيرة بحجم البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية.

وأضاف عمران فى تصريحات له، أن تقرير البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية يعتبر المرجعية الأولى للمستثمرين ومؤسسات المال والأعمال فى العالم فى تحديد استراتيجية إدارة استثماراتهم، حيث يعبر بوضوح عن مناخ الاستثمار فى الاقتصاد المحلى مقارنة بالدول الأخرى.

وأوضح عمران، أن ترتيب مؤشر حقوق المستثمرين الأقلية -التى يعتمد عليه البنك الدولى كأحد 10 مؤشرات لتقييم مناخ الأعمال- قفز بنحو 13 مرتبة دفعة واحدة ليتقدم من المرتبة 135 إلى المرتبة 122 هذا العام، حيث أوضح التقرير أن هذا التحسن يرجع بالأساس إلى تعديلات قواعد أسهم الخزينة التى أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عمران، "التقرير اختار مصر ضمن أفضل 6 دول فى العالم خلال العام الحالى وتقوم بإجراء تطور ملموس فى حماية حقوق المساهمين نتيجة تلك التعديلات".

وأكد عمران، على ضرورة المضى قدماً فى إصلاح التشريعات والقواعد المتعلقة بسوق المال بالتعاون مع الجهات التشريعية لإضفاء المزيد من المرونة والكفاءة على مناخ التداول فى السوق المصرى وبما ينعكس إيجاباً على المستوى الاقتصادى الكلى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

رجاء تغيير الصورة

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

نكتة بايخة بهدف دعم وزير المهليية ورأس حربة بطرس غالى لهدم الاقتصاد المصرى لانه يتنافض مع الواقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة