أرباح أبل تفوق التوقعات.. الشركة تحقق أرقامًا قياسية.. الأرباح تصل إلى 234 مليار دولار.. بيع 48 مليون هاتف آى فون فى ثلاثة أشهر.. وتضاعف مبيعاتها فى الصين إلى نحو 12.52 مليار دولار

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:00 م
أرباح أبل تفوق التوقعات.. الشركة تحقق أرقامًا قياسية.. الأرباح تصل إلى 234 مليار دولار.. بيع 48 مليون هاتف آى فون فى ثلاثة أشهر.. وتضاعف مبيعاتها فى الصين إلى نحو 12.52 مليار دولار أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمر سوى شهر واحد على إطلاق أبل لهاتفيها الجديدين آى فون 6s و6s بلس، لترتفع مبيعات الشركة بنسبة 36٪ وتحقق أرباحًا طائلة لم يكن يتخيلها المحللون والخبراء، خاصة مع وجود منافسة شرسة بين عدد من الشركات الكبرى ومنها سامسونج التى كشفت عن هاتفين جديدين هى الأخرى، وسونى التى أطلقت أكثر من هاتف وجهاز مختلفة، وصولا لهواوى وموتورولا، لكن استطاعت أبل الوقوف صامدة أمام محاولات زعزعتها والنيل منها، وبالابتكار والرغبة الدائمة فى إرضاء المستخدمين أدت إلى أن تتصدر المرتبة الأولى دائمًا وتظل متربعة عليها دون منافس.

أرباح أبل السنوية


وصلت أرباح أبل لهذا العام إلى 234 مليار دولار، بعد أن تمكنت من بيع 48 مليون هاتف آى فون خلال الـ3 أشهر الماضية فقط، أى بنمو بنسبة 28٪ بفضل هاتفيها الجديدين اللذين دعما بأفضل التقنيات والمواصفات والمزايا الجديدة التى لم تظهر فى الهواتف الأخرى ومن أهمها خاصية 3D Touch التى تسهل من التفاعل مع الهاتف وشاشته، وتحول الشاشة إلى ميزان ذكى، جنبًا إلى جنب معالج قوى، وعلى الرغم من هذه المواصفات إلا أنها فاقت توقعات جميع المحللين الذى لم يتوقعوا هذا النجاح الباهر لشركة أبل، فى ظل هذه المنافسة.

الصين شريك أساسى فى نجاح أبل


كان للصين نصيب الأسد فى هذا النجاح الكبير الذى حققته شركة أبل هذا العام، حيث تضاعفت مبيعات الشركة فى الصين إلى نحو 12.52 مليار دولار، وهو ما يمثل ما يقرب من ربع العائدات الإجمالية للشركة، بعد أن أصبحت الصين سوقًا رئيسيًا لمنتجات أبل، لدرجة أدت أن يتوقع المحللون أن تحل الصين محل الولايات المتحدة لتصبح سوق أبل الأكبر والأهم فى العالم، كما عبر "تيم كوك"، الرئيس التنفيذى للشركة، أكثر من مرة عن سعادته بنجاح شركته وتفوقها فى السوق الصينية متغلبة على جميع المنافسين الآخرين، مؤكدًا أن شركته ستستمر فى التوسع فى السوق الصينية خلال السنوات القليلة المقبلة.

ارتفاع إيرادات أبل فى الأشهر المقبلة


ستستمر أبل فى تحقيق هذه الإيرادات وستتفوق على نفسها، خاصة مع اقتراب موسم العطلات والإجازات التى سيتجه المستخدمون فيها إلى شراء المنتجات التكنولوجية المختلفة ومن أهمها أجهزة أبل ومن أبرزها هاتفا آى فون 6S و6S بلس، وساعتها الذكية أبل ووتش مع تشكيلة موسعة من الأساور التى تناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى النسخ المختلفة من أجهزة الآيباد وApple TV.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة