خالد صلاح

عمرو جمال.. أول اختبار لشخصية بيسيرو الضعيفة

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:12 ص
عمرو جمال.. أول اختبار لشخصية بيسيرو الضعيفة عمرو جمال
تحليل يكتبه - كمال محمود
إضافة تعليق
قبل تعاقد النادى الأهلى مع البرتغالى بيسيرو، لتولى مهام المدير الفنى للفريق الأحمر ،تحدث الكثيرون عن الشخصية الضعيفة للخواجة فى التعامل مع اللاعبين، بل وصل الأمر لرفض قطاع عريض من الجمهور الأهلاوى ،قيادة بيسيرو لأبناء الجزيرة.

الآن وبعد فترة قصيرة وعقب مباراة وحيدة مع الأهلى أمام المحلة ،ظهرت أول حالة من الممكن أن يقال عنها تمرد داخل صفوف الفريق،ضد بيسيرو،ممثلة فى المهاجم الواعد عمرو جمال ،بعدما اعترض اللاعب على عدم مشاركاته.

تمرد عمرو جمال ،سيكون أول اختبار للتعرف على شخصية البرتغالى بيسيرو الحقيقية،وكيفية تعامله مع مثل هذه الأزمات من اللاعبين، والاعتراض على اختياراته،وهل سيرضخ الخواجة الجديد على الكرة المصرية للاعب ويشركه فى المباريات .. أم سيقوم بتجميده وإقصائه عن المباريات لحين التأدب فى التعامل مع المدير الفنى والالتزام بالتعليمات لفرض الاستقرار والهدوء داخل صفوف الفريق.

بالتأكيد،الأزمة ليست فى أن يهدد بيسيرو عمرو جمال بالإقصاء من المباريات أو يعاقبه مادياً للخروج عن النص .. فهذا لن يعطينا مؤشراً أن بيسيرو شخصية قوية ويتخذ قرارات صارمة ضد اللاعبين .. الشخصية القوية فى أى مسئول أو قائد هو أن يكون قادراً على احتواء من يتعامل معهم ،ويستطيع تقويمهم و إعادتهم إلى الطريق الصحيح ،حتى تكون الإفادة مزدوجة للاعب و النادى معاً.. فمن ناحية يستعيد عمرو جمال بريقه المفقود ،خصوصاً وأنه من اللاعبين أصحاب الموهبة ونجح فى تثبيت أقدامه بصفوف الأحمر و المنتخب الوطنى،قبل أن يصاب بالرباط الصليبيى الموسم الماضى ويشفى منه مؤخراً دون يستعيد مكانه فى التشكيلة الأساسية.. ومن أخرى يستفيد الأهلى من جهود اللاعب ويزيد من قوته الهجومية حتى يكون لديه بدائل جاهزة فى أى وقت لأى لاعب أساسى فى تلك المرحلة قد يتعرض للغياب بسبب الإصابة أو الإيقاف.

فى الوقت نفسه،على عمرو جمال،أن يهدئ من روعه ويبتعد عن الانفعال والعصبية فى التعامل مع أمر غيابه عن المباريات حفاظاً على مستقبله،وعليه أن يجتهد فى التدريبات لاستعادة مستواه وإقناع الخواجة بقدراته خصوصاً وأن بيسيرو لم يمر على تدريبه للأحمر سوى أيام قليلة و مازال فى مرحلة دراسة مستويات جميع اللاعبين،هذا إذا كان الغزال يرغب فى البقاء مع الفريق الأحمر، أما إذا ما استمر فى التمرد على الجهاز الفنى فلن يكون هناك حل اخر ،سوى فض الارتباط والبحث عن ناد أخر يكمل معه مسيرته التى لم يٌكتب فى فصولها سوى سطور البداية.


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وادي

لمـــا نقول الاعــــلام سبب بلاء البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

م احمد

العنوان غير الموضوع تماما

عدد الردود 0

بواسطة:

mhmwdwaleed

اتقى اللة

(حامل المسك ونافخ الكير )اتقى اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

مادو

للاسف اليوم السابع بقت ضد الاهلي

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

مين قال ان شخصيته ضعيفة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

لية الاهلي بالذات

عدد الردود 0

بواسطة:

emad elghazaly

أيها الصحفى المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

samir sadek

من الشافعى امس والمطاريد الى كمال محمود اليوم والشخصيه الضعيفه !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الاخوه الاهلاويه

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed atef

في لل الرابع

شكرا اليوم السابع بجد جريده جامده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة