معركة بين أهل وعشيرة "المعزول"..الإخوان للجماعة الإسلامية: أنتم تكفيريون ودخلنا السجن بسببكم..وعاصم عبد الماجد: آفات الجسد الإخوانى ظهرت فى هجومهم ويكررون الأخطاء.. ومختار نوح:"اختلافهم مع بعض من زمان

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:27 ص
معركة بين أهل وعشيرة "المعزول"..الإخوان للجماعة الإسلامية: أنتم تكفيريون ودخلنا السجن بسببكم..وعاصم عبد الماجد: آفات الجسد الإخوانى ظهرت فى هجومهم ويكررون الأخطاء.. ومختار نوح:"اختلافهم مع بعض من زمان عاصم عبد الماجد
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة بين "أهل وعشيرة" الرئيس المعزول، تحديدا بين الإخوان والجماعة الإسلامية، وشنت الإخوان هجومًا عنيفًا على قيادات كبيرة فى التيار الإسلامى، وعلى رأسها الجماعة الإسلامية الحليف الأكبر لها، وعلى الدعوة السلفية وحزبها السياسى النور.

واعتبر حمزة زوبع، المتحدث باسم الحرية والعدالة المنحل، والقيادى بالإخوان، أن الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية تتبنيان الفكر التكفيرى، مشيرًا إلى أن دخول الإخوان للسجون وتركهم للمنابر بسبب الجماعات الإسلامية المتمثلة فى الجماعة الإسلامية والدعوة السلفية.
ووصف "زوبع" الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، بأنه "ليس مفكرًا"، موجهًا له وللمنتمين لحزب النور رسالة قائلًا فيها: "نحن صبرنا عليكم كثيرًا فأنتم كنتم تكفيريين ومجرمين وقتلة وأمن الدولة شدنا من على المنابر ودخلنا السجن بسبب هبابكم"، على حد تعبيره.

وطالب "زوبع"، خلال برنامجه الذى يقدمه على إحدى قنوات الإخوان، الدكتور ناجح إبراهيم بالسكوت وعدم التحدث عن جماعة الإخوان، مضيفًا: "تبا لك ويخريب بيتك ويخربيت من علمك الإسلام ومن شيخك الذى علمك يا ولد يا ناجح ياللى كنت متهور".

وهاجم القيادى الإخوانى، كلًا من الدكتور كمال الهلباوى، وكمال وحبيب، وجميع المنتمين للدعوة السلفية وحزبها السياسى النور، مضيفًا: "ارحمونا شوية وخلوا الطابق مستور".

فيما رد الشيخ عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على تصريحات حمزة زوبع القيادى الإخوانى، مؤكدا أن فكر جماعة الإخوان لم يتغير، مطالبا إياهم بمراجعة أفكارهم.

وقال "عبد الماجد"، إن جماعة الإخوان وقياداتها تسببوا فى إدخال أنفسهم ومجموعات سلفية والجماعة الإسلامية وجهاديين وعوام المسلمين فى أزمة حالية، وأن معاناة كل هؤلاء الآن بسبب الإخوان، موضحا أن الإخوان يكررون خطأ قياداتهم القديمة بدلا من الاعتذار.
وأضاف عبد الماجد، فى بيان عبر صفحته على "فيس بوك": "هل صحيح ما يشاع عنكم أنكم مضحون بأبنائكم وأبنائنا أبناء الأمة اضطرارا لا اختيارا"، متابعا: "إنكم – أى الإخوان - مع أول فرصة ستقفزون من السفينة وتحدثوننا بنفس الحكمة المصطنعة التى تنكرونها اليوم".

وقال:"لا نريد من أحد اعتذارا لا عن الجريمة القديمة ولا عن الجريمة الحديثة للمتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، ولكن نريد أن نعرف من شركاء الدرب أما زلتم على نهجكم القديم"، مضيفاً:" هجوم دكتور حمزة زوبع أكد لى أن الإخوان ما زالوا كما هم لم يتغيروا، ووبدلا من أن يراجعوا مذهبهم الذى أوردهم المهالك وأدى إلى استباحتهم استباحة كاملة مؤلمة.

وقال "عبد الماجد" :"مازالوا مصرين أن الحركة الإسلامية ليس من حقها أن تدافع عن نفسها بالقوة ضد بطش الأنظمة العلمانية، وأن وصف الإجرام هو الوصف اللائق بها إن هى قاومت، فلست أدعوهم هنا إلى خوض معارك لم يستعدوا لها، أو هى خارج استطاعتهم، فقط أطمع فى أن يدركوا ولو نظريا أن من حق الذبيح أن يقاوم"، على حد وصفه.

وأضاف "عبد الماجد":كل هذه المعانى التى هى آفات خطيرة فى الجسد الإخوانى كانت للأسف واضحة وضوح الشمس فى كلام زوبع وهو يغتنم فرصة الرد على دكتور ناجح ليهاجم الجماعة الإسلامية التى يعلم جيدا أن دكتور ناجح اختار أن يبتعد عنها منذ زمن ليس بالقصير، فلست غاضبا من هجوم "زوبع" علينا وعلى تاريخنا، فقد اعتدنا ذلك من الإخوان سابقا ومن تلامذة برهامى ورسلان وأسامة القوصى منذ زمن بعيد".
وقال :"بل أنا مشفق على الإخوان لأنهم فى ثنايا هذه الأزمة العنيفة لم يجدوا من يراجع تراثا طويلا يحتاج لمراجعة فيا أهل العلم فى كل أرجاء عالمنا الإسلامى مدوا يدكم للإخوان فى محنتهم".

وبدوره قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الأزمة بين الجماعة الاسلامية والإخوان هى معركة فكرية منذ زمن بعيد، فمن كانوا يتبنون الفكر الصدامى أمس يعلنون أنهم ينبذون العنف، فى الوقت الذى كانت الإخوان تهاجمهم بشكل عنيف فى التسعينيات والآن تضع يديها فى أيديهم.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع" أنه رغم التحالف إلا ان الفكر ما زال مختلفا ورغم أن الإخوان يمارسون عنفا واضحا ولكن تاريخ الهجوم بين الجماعة الاسلامية والتنظيم ما زال مستمرا حتى الآن وتحاول الجماعة الدفاع عن نفسها أمام الإخوان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة