تفاصيل خلع مديرة مدرسة مستبعدة ملابسها بمقر "التعليم" صارخة "عايزة حقى".. الوزارة تستدعى الطب النفسى.. وفاطمة خضر: "أبو النصر" أمر بعودتها ومحافظ القاهرة استبعدها بعد تظاهر أولياء أمور بسبب مخالفاتها

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 05:15 م
تفاصيل خلع مديرة مدرسة مستبعدة ملابسها بمقر "التعليم" صارخة "عايزة حقى".. الوزارة تستدعى الطب النفسى.. وفاطمة خضر: "أبو النصر" أمر بعودتها ومحافظ القاهرة استبعدها بعد تظاهر أولياء أمور بسبب مخالفاتها وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت مديرة مدرسة سابقة تدعى "ف.أ" فى حالة هياج عصبى، وخلعت بعض ملابسها داخل قصر وزارة التربية والتعليم، وأمام باب "الأسانسير" الخاص بقيادات الوزارة.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أن المعلمة كانت تعمل مديرة لإحدى مدارس محافظة القاهرة وتم استبعادها بسبب بعض المشكلات التى حدثت فى المدرسة منذ قرابة السنتين، موضحًا أنها تعودت على الاعتصام أمام باب الوزارة وداخل القصر، مشيرًا إلى أنها تطالب بمقابلة الوزير لعرض مشكلتها حيث إنها معتصمة منذ أمس الاثنين داخل الوزارة.

استدعاء الطب النفسى


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها صرخت وارتفع صوتها لدرجة أن موظفى الوزارة تجمعوا لمشاهدة الواقعة، ومعرفة السبب وراء صراخها مطالبة بحقها، مشيرا إلى أن الوزارة استدعت فريقًا من الطب النفسى لتوقيع الكشف الطبى عليها، متوقعًا أن تكون مصابة بمرض نفسى.

وفى سياق متصل، كشفت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تفاصيل الواقعة، قائلة: "تم استبعادها من المدرسة التى كانت تعمل بها بإدارة التبين التعليمية، العام الماضى، بعد تجمهر أولياء الأمور أمام مبنى المحافظة ووزارة التربية والتعليم لأكثر من مرة لتضررهم من سوء أخلاق المعلمة"- على حد قولها، موضحة أنه فى إحدى المرات قامت بإغلاق الفصل على التلاميذ دون أسباب وتوجهت بهم إلى قسم الشرطة.

محمود أبو النصر يأمر بعودتها


وأوضحت خضر، أن أولياء الأمور يخشون على أبنائهم بسبب ما تقوم به من أفعال تدل على أنها مصابة بمرض نفسى، موضحة أنه بعد استبعادها من المدرسة توجهت واعتصمت فى الوزارة وألقت بنفسها أمام سيارة، وموكب الدكتور محمود أبو النصر، وزير التعليم الأسبق، ومنحته تعهدا شفهيا أنها ستلتزم، فأوصى الوزير بعودتها إلى المدرسة مرة أخرى، مشيرة إلى أن المديرية نفذت تكليفات الوزارة والوزير آنذاك رغم التأكيد له بأنه لا يجوز.

اعتصام أولياء الأمور


وأشارت فاطمة خضر إلى أنه بعد عودتها اعتصم أولياء الأمور أمام محافظة القاهرة وتم عرض ملف المعلمة على الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وأوصى باستبعادها من العملية التعليمية نهائيا وتحويلها إلى عمل إدارى وتم تنفيذ القرار، إضافة إلى أن النيابة الإدارية منحتها 15 يوما جزاء، مشيرة إلى أنه بعد استبعادها من إدارة التبين تم نقلها إلى إدارة حلوان التعليمية، حسب رغبتها، لافتة إلى أنها اصطنعت مشكلات فى الإدارة ومن وقت لآخر تعتصم.

وذكرت فاطمة خضر أن المعلمة لها 3 بنات من بينهن طبيبة، مشيرة إلى أنها اعترفت بأنها مرشحة لمجلس النواب، مشددة على أن تصرفاتها غير تربوية ولا أخلاقية كما أنها تسعى إلى المشاركة فى أعمال الامتحانات بالجبر والضغط من خلال الاعتصام.

وأكدت فاطمة خضر، وكيل الوزارة، أنها كلفت مدير الشئون القانونية بالمديرية بفتح ملفها من جديد على أن يتم النظر فى المخالفات والعقوبات الحاصلة عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة