أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار التحقيق مع رؤساء أحياء وشركات الصرف بالإسكندرية فى كارثة الأمطار

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 03:31 م
استمرار التحقيق مع رؤساء أحياء وشركات الصرف بالإسكندرية فى كارثة الأمطار أمطار - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل المستشار عمر سليم، رئيس نيابة شرق الإسكندرية، التحقيقات الموسعة فى قضية مصرع 5 أشخاص بسبب الأمطار والصعق الكهربائى بموجة الطقس السىء التى شهدتها الإسكندرية يوم الأحد.

وأمر المستشار سعيد عبد المحسن، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، استدعاء رؤساء شركة الصرف الصحى والكهرباء والهيئة العامة لنقل الركاب ورؤساء الأحياء، للتحقيق معهم والاستماع إلى أقوالهم فى التحقيقات الموسعة التى تجريها نيابة شرق الإسكندرية، وقامت النيابة بالاستماع الى أقوال رؤساء أحياء وسط والمنتزه ثان والجمرك بسبب وقوع حالات الوفاة فى نطاق تلك الأحياء.

من جانبها، قالت المهندسة سعاد حلمى، رئيس حى وسط بالإسكندرية، الذى شهد واقعة وفاة عدد من الأشخاص صعقًا بالكهرباء نتيجة سقوط كابل ترام فى مياه الصرف، فى تصريحات خاصة باليوم السابع، أنها توجهت بالفعل إلى النيابة للإدلاء بأقوالها حول الواقعة، وأشارت إلى أنها قامت بشرح تفاصيل الواقعة أمام النيابة، حيث قالت "إن الإسكندرية يوم الأحد الماضى شهدت هطول الأمطار بغزارة، وتساقطت كرات من الثلج كبيرة الحجم تسببت فى قطع كابل الكهرباء وسقوطه على الأرض ملامسًا مياه الصرف المتراكمة، مما تسبب فى صعق الأشخاص الملامسين للمياه بالكهرباء".

وأكدت رئيس حى وسط على أنه لم يتم توجيه أى اتهام لها من النيابة، وأشارت إلى أنها طالبت خلال التحقيقات معها بفصل شبكة تصريف الأمطار التى كانت تقوم بالصرف على البحر وترعة المحمودية فى السابق لحل الأزمة وضمان عدم تكرارها فى المستقبل.

وأوضحت أن ضم شبكة صرف الأمطار على شبكات الصرف الصحى والزيادة السكانية الكبيرة، تسبب فى زيادة الأعباء على محطات الصرف التى لم تستطع أن تستوعب كميات الأمطار المنهمرة على الإسكندرية.

من جانبة، قال اللواء يسرى هرنى، رئيس شركة الصرف الصحى، لـ"اليوم السابع"، إن النيابة لم تقدم له أى اتهام وإنما استمعت إلى أقواله حول تفسير واقعة وفاة عدد من الأشخاص صعقًا بالكهرباء نتيجة سقوط كابل ترام، وأشار "هنرى" لـ"اليوم السابع" إلى أن ما حدث ليس لهيئة الصرف الصحى أى دخل به، ونفى توجية اتهام له من الجهات الأخرى، قائلا: يسأل عن الواقعة هيئة النقل العام وشركة الكهرباء.

من جهة أخرى، توجه كل من رئيس هيئة النقل العام اللواء خالد عليوة، ورئيس شركة كهرباء الإسكندرية إلى النيابة، للإدلاء بأقوالهم حول الواقعة وسؤالهم حول وجود آلية أتوماتيكية لفصل الكهرباء على كابل الترام فى حالة قطعه من عدمه.

يذكر أن موجة الطقس السىء التى شهدتها الإسكندرية يوم الأحد الماضى، تتسبب فى وفاة عدد من الأشخاص فى 3 حوادث منفصلة.

الأولى فى شارع محرم بك التابع لحى وسط، حيث تسبب سقوط كابل كهرباء الترام فى صعق طفلين وشاب، وتوفوا فورا، وهم على خالد على، 8 سنوات، وأحمد خالد على، 4 سنوات، وإسلام باهر متولى 29 سنة.

كما توفى الشاب طه محمد طه، 25 سنة، صعقا بالكهرباء فى المنشية التابع لحى الجمرك، نتيحة سقوط كابل كهربى داخل حفرة. وتوفى قبطان حسن الناضورى، 22 سنة، داخل سيارته الخاصة نتيجة أزمة قلبية، فى أثناء غرق سيارته أسفل كوبرى المندرة التابع لحى المنتزه ثان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المهند أحمد عادل

يارب مصر تكون بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

على الاسكندرانى

ومحاكمة رئيس حى برج العرب ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

بلاغ الى الرقابه الاداريه في الاسكندريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة