احذر.. المياه الغازية والقهوة أهم أسباب اصفرار الأسنان

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:30 ص
احذر.. المياه الغازية والقهوة أهم أسباب اصفرار الأسنان اصفرار الأسنان
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اصفرار الأسنان أحد الأعراض المزعجة، التى تسبب الحرج لأصحابها، فالكثير من الأسباب تقف وراء الإصابة باصفرار الأسنان، ونخص بالذكر هنا أهم المشروبات والتى تساعد على تغير لون الأسنان واصفرارها تدريجيا.

اصفرار الأسنان يسبب الإحراج


ويوضح الدكتور سيد محمد أخصائى طب الفم والأسنان، أن اصفرار الأسنان له الكثير من الأسباب، ولعل أهمها وأبرزها التدخين الشره بأنواعه، وكذا ترسب الكالسيوم على الأسنان ما يجعلها تكتسب صفرة غير طبيعية.

أهم المشروبات التى تسبب اصفرار الأسنان


وفى هذا الموضوع يتحدث الدكتور عن أهم المشروبات التى تصبح سبب فى اصفرار الأسنان، مؤكدا أن الانتظام على شرب هذه المشروبات يساعد بالفعل على تغير لون الأسنان والضروس تدريجيا، لتكتسب اللون الأصفر وتفقد بياضها، ومن أهم أسباب اصفرار الأسنان :

- الإفراط فى تناول المياه الغازية بألوانها يسبب اصفرار الإسنان
وعكس المعتقد فالمياه الغازية بأنواعها سواء بيضاء أو سوداء تغير من لون الأسنان وتساعد على الإصابة باصفرار الأسنان، فالمياه الغازية والصودا تحتوى على الكثير من السكريات والمواد غير الطبيعية ومكسبات الطعم والتى تسبب اصفرار الأسنان بشكل مباشر.

- الإفراط فى تناول الشاى والقهوة يساعد على الإصابة باصفرار الأسنان
- الشاى والقهوة مشروبات هامة خلال اليوم، للتنبه والتركيز، ولكن يسرف البعض فى تناولها يوميا وبإفراط، وهو ما يسبب اصفرار الإسنان، ولذا لابد من تقليل تناول الكافيين الذى يؤثر بشكل مباشر على اصفرار الأسنان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة