صرف معاشات ضمانية للمستحقين وبدل إعاشة لمدة 3 أيام..

وزيرة التضامن: حصر خسائر المتضررين من أمطار الإسكندرية لصرف التعويضات

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:24 ص
وزيرة التضامن: حصر خسائر المتضررين من أمطار الإسكندرية لصرف التعويضات أمطار الإسكندرية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه جار حصر الخسائر التى لحقت ببعض الأسر نتيجة السيول التى شهدتها محافظة الإسكندرية أمس الأحد، حيث تقوم حاليا لجنة من مديرية التضامن بالمحافظة ومسئولى الإغاثة بحصر التلفيات، إضافة إلى إجراء أبحاث اجتماعية لهم لصرف المساعدات ومعاشات ضمانية للمستحقين.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه للمتوفى وألفين للمصاب نتيجة السيول، إضافة إلى أنه تم توفير مخيمات وأماكن إقامة مؤقتة للمتضررين، لحين الانتهاء من سحب المياه.

من جانبه، أكد كمال الشريف رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزيرة التضامن الاجتماعى، أن اللجنة ستقوم بمعرفة الخسائر التى لحقت ببعض الأسر، وبناءً على ذلك سيتم تحديد قيمة التعويضات، حيث سيتم شراء بعض الأجهزة الكهربائية والأثاث للأسر التى تلفت أجهزتها المنزلية إضافة إلى توفير معاش الضمان الاجتماعى لأى أسرة طالما تستحقه.

وأوضح كمال الشريف، أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بسرعة حضر التلفيات والخسائر التى تعرضت لها بعض الأسر نتيجة السيول، لافتا إلى أنه تم صرف مبلغ 30 ألف جنيه أمس لأسر المتوفين منهم 20 ألف جنيه لوالد الطفلين المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المتوفى الذى حاول إنقاذ الطفلين، إضافة إلى أن هناك حالتى وفاة أخرتين ويتردد أن سبب الوفاة أزمة قلبية وليس نتيجة السيول وأن التقرير الطبى هو الذى سيؤكد ذلك.

وأشار كمال الشريف، إلى أنه يتم حاليا صرف بدل اعاشة لاى متضرر من السيول بمحافظة الإسكندرية بقيمة 100 جنيها للفرد عن كل يوم لمده ثلاثة ايام، لحين الانتهاء من حصر التلفيات وتعويض أصحابها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة