أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تتخيل شكل البشر بعد ألف عام.. أعين حمراء وبشرة داكنة وأجسام أطول وأنحف

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 02:27 ص
هل تتخيل شكل البشر بعد ألف عام.. أعين حمراء وبشرة داكنة وأجسام أطول وأنحف شكل الإنسان بعد 1000 عام
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صممت قناة AsapScience الكندية على اليوتيوب فيديو تخيليًا لشكل البشر بعد 1000 عام من الآن مؤكدين تغير جميع ملامحنا، بسبب تأثير تغير المناخ، والذكاء الاصطناعى والطفرات الوراثية.

مواصفات البشر بعد ألف عام



سيملك البشر بعد ألف عام الأعين الحمراء بسبب تغير الحمض النووى DNA وسيتمتعون ببشرة داكنة كرد فعل لظاهرة الاحتباس الحرارى، حيث يصف الفيديو السيناريو الافتراضى لشكل أجسادنا التى ستزود هى الأخرى بروبوتات صغيرة الحجم مدمجة بها، لتعزيز القدرات، ليصبح الجسم البشرى خليط بين الأعضاء والآلات.



لم يقف هذا التخيل على الكبار فقط، بل سيتغير شكل الأطفال الرضع لتصبح أكثر ذكاءً وجاذبية ولكن فى حين أن هذا سيجعلنا أفضل وأذكى وأقوى، لكن هذا التشابه الجينى، أو عدم وجود التنوع البشري، يترك مجالاً لمرض واحد جديد يمكنه القضاء على الجنس البشرى بأكمله.

كما ستؤثر ظاهرة الاحتباس الحرارى بشكل كبير على البشر، ليصبحوا أرفع وأطول، ليصبح الجسم أكثر قدرة على تبديد الحرارة، وقد تتغير الوجوه أيضًا بشكل كبير، وفقًا للدكتور "آلان كوان" الذى يحمل شهادة الدكتوراه فى علم الجينوم من جامعة واشنطن فى سانت لويس، والتى تعرض سلسلة مذهلة من الصور التى تعرض التطور المحتمل للجنس البشرى على مدى السنوات الـ100 المقبلة، حيث يعتقد "كوان" أن مفتاح تطورنا فى المستقبل سيكون انتزاع السيطرة من الشكل البشرى من التطور الطبيعى والتكيف بيولوجيا بما يتناسب مع احتياجاتنا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة