لغة جمهورية مصر فى العربية.. إحنا الشعب اللى شتم بالكلاكسات.. تأديب وتهذيب وإصلاح.. وعاكس الحلوة بالمساحات مش بالكلمات..خلى لكل إشارة معنى حاسب منها وحاسب لها.. وعندك قاموس خاص للكشافات نور علشان تعدى

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 12:04 م
لغة جمهورية مصر فى العربية.. إحنا الشعب اللى شتم بالكلاكسات.. تأديب وتهذيب وإصلاح.. وعاكس الحلوة بالمساحات مش بالكلمات..خلى لكل إشارة معنى حاسب منها وحاسب لها.. وعندك قاموس خاص للكشافات نور علشان تعدى سيارات – أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحن شعب عاشق للكلام، يحب التحدث بكل وأى شىء تحت إيديه، فى العربية بقى بره العربية مش مهم، أهم شىء أن يظل المصريون يتحدثون ويتواصلون بكل الطرق الممكنة، ولو نطقت سياراتنا لقالت الكثير من الكلمات والشتائم التى عجز الكلام عن نقلها، بأدوات لا يتخيلها العالم كله تبدأ بالإشارات الضوئية وتمتد للمساحات وتصل إلى ذروتها بالكلاكسات، وحدث ولا حرج عن قاموس أم الدنيا فى لغة كشافات النور، ومن هذا المنطلق نرصد أهم الطرق التى تتواصل بها جمهورية مصر فى العربية، كالآتى:

الكلاكسات.. تأديب وتهذيب وإصلاح


فى العالم كله نادرًا ما تسمع صوت الكلاكس، فهو أداة ثانوية لا لزوم لها إلى فى حالة الطوارئ، أو أن يوشك السائق على القيام بحادثة، ولكن فى مصر فقط يجب أن تسمع سيمفونية حسب الله الثالث عشر كلما نزلت إلى الشارع، فالكلاكس مرة يعنى (حاسب)، مرتين يعنى (هعدى قبلك)، وأكثر من ذلك يعنى (ربنا يسامح اللى علمك السواقة).

الإشارات.. حاسب منها وحاسب لها


"إشارة شمال..فإشارة يمين..ثم الإشارتين وراء بعض" إياك وأن يقوم السائق أمامك بهذه الحركة لك، فمعناها بالبلدى أنه "علم عليك"، واستطاع أن يجعلك تتوه وتحتار ثم دخل عليك بالقاضية بتحريك الإشارتين معًا، وغالبا ما يقوم بتلك الحركة سائقو النقل الثقيل فى مصر، عندما تحاول سيارة ملاكى مكسورة الجناح الدخول فى تحدٍّ معهم.

الحب بالمساحات.. مش الكلمات


هل جربت أن تقول بحبك لفتاة بالمساحات؟ إذا لم تفعل فأنت يا إما مبتدأ فى السواقة أو لم تحب واحدة من أول نظرة فى الشارع من قبل، حيث يعنى تشغيل المساحات بسرعة عند مرور فتاة من أمام السيارة بإعجابك بها، وتقديمك التحية لها بالمساحات بدلا من الكلمات.

الكشافات.. نور عشان تعدى


أخيراً الكشافات، وهنا تستطيع أن تكتب قاموسا كاملا فى لغة المصريين بنور السيارة، وأشهر معانى الكشافات فى مصر هو تقليب النور للمرور بسرعة من أمام سيارة بطيئة، وكذلك عند الدخول فى المفارق تجنبًا للسيارات المسرعة، كما تعنى إطفاء النور براحة وإضاءته بالراحة أيضاً تحية لعروسين أو معاكسة للفتيات، وإطفاء النور وأنت مواجه لسيارة يعنى تقديرك لسائقها، والعكس صحيح، فضرب كشاف النور الجامد فى عينه يعنى تقليلك منه وعدم اهتمامك به .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة