65 فندقا حصلت على شهادة "النجمة الخضراء"..

زعزوع يجتمع مع رئيس الوزراء اليوم لدعم السياحة الخضراء بمليار جنيه

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 12:06 م
زعزوع يجتمع مع رئيس الوزراء اليوم لدعم السياحة الخضراء بمليار جنيه هشام زعزوع - وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال ساعات يعقد هشام زعزوع، وزير السياحة، اجتماعا، مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بحضور عماد حسن مستشار وزير السياحة، "للسياحة الخضراء"، للمطالبة بالدعم الذى تم تخصيصه بالموازنة العامة للدولة لمساندة القطاع السياحى، والمقدرة بنحو مليار جنيه.

ومن المقرر توجيه هذا الدعم للطاقة والإنفاق على عمليات تحول القطاع السياحى إلى الطاقة الخضراء، من خلال دعم الفنادق للتحول إلى الطاقة المتجددة (النظيفة).

ومن جانبه، أكد عماد حسن، مستشار وزير السياحة "للسياحة الخضراء"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أهمية التحول الأخضر فى قطاع السياحة كونه ضرورة فى ظل المنافسة الشديدة بين المقاصد السياحية، حيث يعتمد قرار السفر للسياحة على عامل السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، فالسائح لن يذهب إلى مقصد لا يهتم بالحفاظ على البيئة، لافتا إلى أهمية التحول الأخضر فى ضمان مستقبل أفضل للسياحة المصرية.

وقال حسن، إن التحول الأخضر فى الفنادق المصرية بدأ منذ عدة سنوات بالتعاون مع الجانب الألمانى بنظم الإضاءة الذكية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية، ويبلغ عدد الفنادق الخضراء فى مصر حاليا والتى حصلت على شهادة "النجمة الخضراء" 65 فندقا، وسوف يصل عددها بنهاية العامة الجارى إلى 70 فندقا أخضر.


موضوعات متعلقة..


-وزير السياحة يعلن تحويل نظام إضاءة فندق كونراد لـ"لمبات الليد"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة