جامعة المنوفية تنظم ندوة لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:41 ص
جامعة المنوفية تنظم ندوة لحث الشباب على المشاركة في الانتخابات جامعة المنوفية - ارشيفيه
المنوفية محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية ، تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة ندوة تثقيفية حول دور الشباب وتوعيتهم بالحياة السياسية لاستكمال الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل وزيادة الوعى الجماهيرى والمشاركة المجتمعية الجادة فى الانتخابات البرلمانية الراهنة.

أكد الدكتور أبو الخير عطيه أستاذ القانون الدولى والقائم بعمل عميد كلية الحقوق بالجامعة أن البرلمان القادم هو أخطر برلمان تشهده الحياة السياسية المعاصرة لما جد عليه من مهام كمراقبة الحكومة وأداء المحافظين والوزراء ورئيس الوزراء وإمكانية سحب الثقة منهم بالإضافة إلى محاسبة رئيس الجمهورية ومراجعة القوانين والتشريعات التى يصدرها.

وأضاف الدكتور منصور محمد أحمد أستاذ ورئيس قسم القانون العام بالكلية أن الحياة السياسية فى مصر تقتح ذراعيها لشبابها لأنه طاقة النور والأمل لمصر فهو حاضرها ومستقبلها فالإدلاء بالصوت شهادة ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه.

وأشار إلى أن البرلمان القادم منوط بالعديد من المهام أهمها صياغة ومناقشة القوانين ومواد الدستور منها قانون العمل الجديد والموازنة العامة للدولة والحد الأدنى للأجور وأجور الموظفين بالإضافة إلى دوره الرقابى فى محاربة الفساد.

واختتم الدكتور عبد الرحمن السيد قرمان أستاذ القانون التجارى ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية الندوة بالعديد من التوصيات أهمها: الحرص على النزول والإدلاء بالصوت وتحرى الدقة فى اختيار المرشح وعدم إبطال الصوت، هذا بالإضافة إلى حث منظمات المجتمع المدنى على نشر الوعى السياسى عن طريق المؤتمرات والندوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة