أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل تحفظ لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان على شركة عماد الجلدة.. المتهم انضم سريا للجماعة بعد حل الحزب الوطنى.. ومولها باستخدام "هورس للسياحة".. واللجنة ترفض تظلمات شركات الصرافة المتحفظ عليها

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 11:09 م
تفاصيل تحفظ لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان على شركة عماد الجلدة.. المتهم انضم سريا للجماعة بعد حل الحزب الوطنى.. ومولها باستخدام "هورس للسياحة".. واللجنة ترفض تظلمات شركات الصرافة المتحفظ عليها المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان
كتب إبراهيم قاسم - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح أمين عام لجنة حصر أموال الإخوان، أن قرار اللجنة بالتحفظ على شركة هورس للسياحة المملوكة لرجل الأعمال الهارب عماد الجلدة جاء بعد وروود تحريات الأجهزة الأمنية، لكونه ممولا لجماعة الإخوان الإرهابية ومنضما لها تنظيميا بعد حل الحزب الوطنى.

وأضاف المستشار أبو الفتوح فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن قرار التحفظ شمل جميع الأموال والممتلكات والحسابات الخاصة لرجل الأعمال عماد الجلدة، وأنه تم تنفيذ قرار التحفظ أمس الأحد، وتم إسناد إدارة الشركة إلى شركة مصر للسياحة.

شركة الجلدة تمول الجماعة الإرهابية


وأشار أبو الفتوح إلى أن التحريات كشفت عن قيام شركة الجلدة بتمويل الجماعة الإرهابية بعد الانضمام إليها سريا وهو حاليا هارب، وتم إخطار البنك المركزى بقرار التحفظ على أموال الجلدة وعدد من قيادات الجماعة، وذلك لتنفيذ قرار تجميد الأموال والحسابات الخاصة بهم فى جميع البنوك المصرية والأجنبية.

وكانت لجنة حصر أموال الإخوان أصدرت بيانا اليوم أكدت فيه على قيامها بالتحفظ على 25 عنصرا من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى كشفت التحريات قيامهم بالانضمام للجماعة وتمويل مظاهرات الإاخوان التى تحرض على العنف داخل مصر.

رفض طلب مستشفى المؤاساة بطنطا


وقالت اللجنة: إنها نظرت عددا من التظلمات المقدمة من بعض العناصر الإخوانية على قرارات اللجنة بالتحفظ على أموالهم ومن بينها التظلم المقدم من مستشفى "المواساة" بطنطا بشأن طلب رفع التحفظ، حيث قررت اللجنة بعد مطالعته برفضه لعدم تمكن المستشفى من إثبات عدم انتمائها للجماعة الإرهابية.

كما قررت اللجنة رفض التظلمات المقدمة من المديرين التنفيذيين لشركة النوران بالقاهرة وصاحبها كرم الحميلى وشركة التوحيد للصرافة بالقاهرة وصاحبها كرم عبد الوهاب عبد العال وشركة جنرال للصرافة بالجيزة لصاحبها محمد إبراهيم محمد عامر وشركة البنسو للصرافة بالقاهرة وصاحبها مهاب خليل وشركة المشرق العربى للصرافة بمدينة أبو حماد بالشرقية ملك محمد أسامة عبد الحميد عطية بطلب رفع التحفظ عن حساباتهم البنكية. كما تم رفض التظلم المقدم من الشركة البريطانية للصرافة بالإسكندرية بشأن طلب رفع التحفظ.

تورط شركات الصرافة فى تمويل العمليات الإرهابية


وقالت اللجنة إنه ثبت لديها، من خلال تحريات الأجهزة الأمنية، تورط شركات الصرافة فى تمويل العمليات الإرهابية من خلال تلقيها أموالاً من التنظيم الدولى فى الخارج، وأنها قامت بإرسال قائمة بأسماء هذه الشركات إلى البنك المركزى، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتحفظ على حساباتها فى جميع البنوك، بعد أن ثبت قيامها بجمع كميات كبيرة من الدولار من السوق فى محاولة منها لتعطيش السوق المصرفية وتنشيط السوق الموازية، علاوة على استقبال الجماعة لملايين الجنيهات من الخارج لتمويل العمليات الإرهابية عن طريق تلك الشركات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة