البترول: إمدادات الإسكندرية بالوقود مستقرة ولم تتأثر بالطقس وهناك أرصدة كافية داخل الميناء.. بتروجاس: تدفع بـ47 أسطوانة غاز للإسكندرية.. ومصر للبترول تضخ 20مليون لتر بنزين وسولار للسوق المحلى يوميًا

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 08:36 م
البترول: إمدادات الإسكندرية بالوقود مستقرة ولم تتأثر بالطقس وهناك أرصدة كافية داخل الميناء.. بتروجاس: تدفع بـ47 أسطوانة غاز للإسكندرية.. ومصر للبترول تضخ 20مليون لتر بنزين وسولار للسوق المحلى يوميًا طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكيمائى عمرو مصطفى، نائب رئيس هيئة البترول للعمليات، أن الطقس السيئ الذى ضرب مدينة الإسكندرية لم تتأثر به حركة إمداد المحافظة بالمنتجات البترولية من البنزين والسولار والمازوت والأسفلت، حيث إن هناك ثلاثة معامل للتكرير بالمحافظة هى العامرية والإسكندرية للبترول وميدور ويتم نقل المنتجات من المعامل إلى مستودعات وصهاريج التخزين من خلال خطوط الأنابيب، لتحريكها إلى مختلف مناطق الجمهورية.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول للعمليات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فيما يتعلق بالنقل لمحطات التموين والخدمة فإنها كانت مملوءة بالمنتجات البترولية منذ المساء ونتيجة الطقس السيئ انخفضت معدلات الاستهلاك وبالتالى لم يحدث أى تأثر فى حركة تداول المنتج.

وأشار إلى مراكب استيراد المنتجات البترولية لم تتأثر نتيجة وجودها داخل الميناء ولم يكن هناك مراكب أخرى عليها الدور لكى تتراكم داخل الميناء إضافة إلى أن هناك أرصدة كافية من المنتجات البترولية موجودة داخل الميناء للدفع بها فى حالة الحاجة.

ومن جانبه أكد المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، أن معدلات ضخ الوقود للسوق المحلى تسير وفقًا لمعدلاتها الطبيعية، حيث يتم ضخ 5 ملايين لتر بنزين 80 و2 مليون لتر بنزين 92 و13 مليون لتر سولار يوميًا، مؤكدًا أن أرصدة الشركة من الوقود تكفى 11 يومًا.

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عملية الضخ تسير وفقًا لاحتياجات السوق وسط متابعة على مدار الساعة لضمان وصول الإمدادات، وهناك استقرار تام فى المنتجات البترولية، لافتًا إلى أن أسطول الشركة كان 120 سيارة صهريجية أصبح الآن 160 بعد إضافة 40 سيارة مؤخرًا.

وأوضح المهندس محمد شعبان، أن الإسكندرية من المحافظات المتميزة، حيث تعتمد على الإنتاج المحلى بنسبة 100% فى جميع المنتجات البترولية، حيث تحصل عليها من شركة انربك والإسكندرية والعامرية للبترول ولا تعتمد على الاستيراد.

وأكد المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس إحدى شركات قطاع البترول أن حركة إمدادات البوتاجاز لمحافظة الاسكندرية منتظمة ولم تتأثر بحالة الطقس السيئ الذى ضرب المحافظة لافتًا إلى أنه تم تنفيذ خطة المحافظة بالكامل وفقًا للحصص والكميات المخططة.

وأضاف رئيس شركة بتروجاس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع أن معدلات الضخ اليومية أمس بلغت 47 ألف أسطوانة غاز بنسبة 103 % وهى نسب أعلى من الاستهلاك المخطط وهو ما يؤكد انتظام واستقرار عملية الإمدادات، موضحًا أن هناك أرصدة إستراتيجية كافية فى محافظة الإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة