اجتماع دولى بباريس غدا " الثلاثاء" حول الأزمة السورية تغيب عنه روسيا

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 06:21 م
اجتماع دولى بباريس غدا " الثلاثاء" حول الأزمة السورية تغيب عنه روسيا الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال بأن باريس تعد لاجتماع دولى غدا " الثلاثاء" حول سوريا بمشاركة الشركاء الإقليميين الأساسيين.

وأضاف المتحدث فى تصريح له اليوم /الأربعاء/ أن وزير الخارجية لوران فابيوس قد استقبل يوم الجمعة الماضى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى سوريا وأجرى عدة اتصالات خلال الأيام الأخيرة بنظرائه الأمريكى جون كيرى والأردنى ناصر جودة والسعودى عادل الجبير بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون.

وكان فابيوس قد صرح عقب مباحثاته مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا بأنه سيلتقى الثلاثاء بباريس مع نظرائه الألمانى فرانك فالتر شتاينماير والبريطانى فيليب هاموند والأمريكى جون كيرى والسعودى عادل الجبير، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لن يحضر اللقاء،وأشار إلى أن فرنسا ستتقدم خلال الأيام المقبلة بمشروع قرار لحظر إلقاء البراميل المتفجرة على السكان المدنيين.

يذكر أن وزراء خارجية أمريكا وروسيا والسعودية وتركيا فريدون سينيرلى قد اجتمعوا الجمعة الماضى فى فيينا لبحث سبل دفع العملية السياسية فى سوريا إلى الأمام.

ووصف وزير الخارجية الأمريكى سلسلة الاجتماعات بأنها إيجابية وبناءة، مشيرا إلى أن الاجتماعات أفرزت أفكارا يمكن أن تغير فى القوة المُحرِكة للأزمة السورية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة