"مقتدى الصدر" يواصل تطاوله على مصر ويرد على "اليوم السابع": مصر فاطمية وأتمنى ألا تصير "وهابية داعشية".. ويتهكم: لماذا لم تغلق السفارة الإسرائيلية وأغلقت المساجد؟.. ويؤكد: الشيعة فى مصر ليسوا "ثلاثة"

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:49 م
"مقتدى الصدر" يواصل تطاوله على مصر ويرد على "اليوم السابع": مصر فاطمية وأتمنى ألا تصير "وهابية داعشية".. ويتهكم: لماذا لم تغلق السفارة الإسرائيلية وأغلقت المساجد؟.. ويؤكد: الشيعة فى مصر ليسوا "ثلاثة" مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى العراقى الشيعى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تدخل وتطاول جديد رد مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدرى العراقى الشيعى، على ما نشره "اليوم السابع"، على لسان وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد عبد الرازق الذى قال إن الشيعة فى مصر ثلاثة أفراد ولا يشكلون خطرا، حيث قال الصدر فى بيان له منذ قليل، بدأه "أما بعد، نعم، مصر الفاطمية سنية ولله الحمد"، وذلك فى إشارة إلى العصر الفاطمى.

بيان لمقتدى الصدر

وقال مقتدى الصدر وهو رجل دين شيعى لم يرتق لكى يكون مرجعية من مراجع النجف الأشرف، "تمنياتى أن تبقى مصر سنية، وأن لا تتحول إلى وهابية داعشية تشددية، فمصر الاعتدال، مصر التسنن المنصف، وإن كون مصر سنية، فهذا يستدعى أن يكون السنة أبا لجميع طوائف مصر المسيحية والشيعية، وإن كان الشيعة ثلاثا حسب مدعاكم"، وذلك فى إشارة إلى ما نشره اليوم السابع على لسان وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد عبد الرازق .

وتابع فى بيانه: ولا ينبغى صدور مثل هذا الكلام الاستهزائى ضد أبناء مصر الحبيبة، فليس الشيعة ثلاثا، ولا المسيح ثلاثة، وعلى الرغم من أن الأغلبية سنية، فالاستصغار لا يصدر من الأغلبية لإخوانهم الأقلية، ولتعلموا بأنى مع الشعوب المظلومة أيا كانت، وأخذت عهدا على نفسى ألا أتدخل فى شئون الدول، إلا أن نصرة المظلوم واجب علينا، وهذا ما لا نحيد عنه على الإطلاق، وما غلق "المقام" إلا ظلم محض، ومنع لشعائر لائقة وعقلانية".

التشيع العلوى

واستطرد مقتدى الصدر فى بيانه، "إن كانت الشيعة فى مصر ثلاثا، فلم أغلقتم المسجد أمام الثلاثة، فهل الثلاثة يستدعى كل هذه الإجراءات الأمنية، أو تشكيل لجان شعبية تحت غطاء حكومى لمنع الشعائر أم أن الثلاثة يعدلون الآلاف، ثم أن التشيع العلوى المحمدى العربى، يجب أن يعلو صوته، وأن لا نكون كالدواعش الذين أخذوا على عاتقهم قتل أتباع الأئمة من ولد فاطمة عليها السلام، فمثل هذه التصرفات ستكون باعثا للتشتت، ونحن بوقت أحوج ما فيه لصوت الوحدة والاعتدال، وهذا ما ندعو له كل الجهات الدينية بما فيها الأزهر الشريف".

واختتم مقتدى الصدر بيانه "فالسلام على شعب مصر الحبيب وعلى حكومته المعتدلة والخزى والعار لكل متشدد آثم"، واستمرارا للتطاول اختتم الصدر بيانه "تمنيت أن يهب الإخوة لغلق السفارة الإسرائيلية بدلا من غلق المساجد أمام العباد".

واستمرارا للتدخل السافر من قبل رجال الدين الشيعى العراقى طالب علاء الموسوى رئيس ديوان الوقف الشيعى السلطات المصرية بالاعتذار إلى عموم المسلمين وإلى خصوص شيعة مصر من هذه الإساءة إلى معتقداتهم، والتى تعد انسياقا وراء منطق التعصب والكراهية الذى تروجه الحركة الوهابية فى المنطقة والعالم والذى أنتج ثماره المرة والقاتلة المتمثّلة بعصابات داعش التكفيرية التى تهدد السلم الأهلى لجميع البلاد ومنها مصر.

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة



الأوقاف ترد على مقتدى الصدر: فكره لا يلزمنا.. والشيعة 3 أفراد ولا نخشاهم

مقتدى الصدر متطاولا على مصر: غلق الحكومة مقام الحسين بداية نهايتهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة