مسح: الإمارات الأولى عالميا فى تحقيق الأهداف المهنية بقائمة الأسواق الناشئة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:27 م
مسح: الإمارات الأولى عالميا فى تحقيق الأهداف المهنية بقائمة الأسواق الناشئة المنتدى الاقتصادى العالمى
كتبت ـ ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر مسح للمنتدى الاقتصادى العالمى شمل 1,000 من الشباب، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 من مختلف أنحاء العالم، أن دولة الإمارات العربية هى الأولى عالمياً لتحقيق الأهداف المهنية فى قائمة الأسواق الناشئة.

وردا عن السؤال عن الدولة التى يرغبون الانتقال إليها لدفع حياتهم المهنية إلى الأمام، اختار المشاركون الإمارات العربية المتحدة على حساب الصين، والبرازيل، وجنو ب أفريقيا، والهند على الرغم من حجم الاقتصاد الهائل فى دول البريكس.

ويعتبر مسح المشكلون السنوى لعام 2015 الأكثر تنوعا جغرافيا فيما يخص جيل الألفية الجديدة، حيث شمل 125 بلدا و285 مدينة. وينتمى كافة الشبان والشابات الذين شملهم المسح إلى هيئة المشكلين العالميين "Global Spheres" التابعة للمنتدى الاقتصادى العالمى، وهى شبكة تضم أكثر 450 خلية مدنية من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30، وهم قادة منخرطون فى العمل الاجتماعى فى مدنهم.

وسلطت الدراسة المسحية الضوء على القضايا والتحديات التى يواجهها جيل الألفية فى مختلف المناطق، بالإضافة إلى العوامل الأكثر أهمية بالنسبة لهم، فيما يخص التقدم الوظيفى.

واعتبر المشكلون العالميون عدم المساواة على أنها القضية الأكثر أهمية التى يواجهها العالم اليوم، على الصعيد المحلى فى المدينة التى يسكنونها، وعلى الصعيد العالمى.

ومن جانبه يقول ييمى بابينغتون آشايى، رئيس شبكة مشّكلوا العالم التابعة للمنتدى الاقتصادى العالمى: "باختيار جيل الألفية للإمارات العربية المتحدة كأول وجهة فى الأسواق الناشئة، فإنهم يختارون دولة جادة بشأن التقدم المهنى".

أما سوراب باشيريوالا وهو أحد أعضاء المحور الهندى فى هيئة مشكلى العالم، فيقول: "تتمتع الإمارات العربية المتحدة باقتصاد مستقر، و هى تقدم العديد من الفرص من خلال ممارساتها الصديقة لتطور الأعمال".

ومن المقرر نشر نتائج المسح السنوى الخاص بهيئة مشّكلى العالم عشية انطلاق قمة مجالس الأجندة العالمية لهذا العام، التى يترأسها كل من سلطان بن سعيد المنصورى، وزير الاقتصاد الإماراتى، وعلى ماجد المنصورى، رئيس مجلس إدارة التنمية الاقتصادية فى أبوظبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة